أمريكا تدفع أوكرانيا للتفاوض مع روسيا سريعا

كشفت تقارير صحفية بالولايات المتحدة الأمريكية، أن كبار المسؤولين الأمركيين بدؤوا في دفع أوكرانيا من أجل التفكير في محادثات السلام مع روسيا، وذلك في حالة توقف الزخم العسكري للجيش الأوكراني في فصل الشتاء.

بدء المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا

ووفقًا لموقع «سكاي نيوز»، فإن هذه التقارير تشير إلى تشجيع من قبل الولايات المتحدة لبدء محادثات التفاوض بين روسيا وأوكرانيا، بعد استعادة أوكرانيا السيطرة على خيرسون في أحد أهم انتصاراتها في الحرب حتى الآن، وفقا للصحيفة .

أوكرانيا لمكاسب كبيرة في ساحة المعركة خلال الأسابيع المقبلة، أدى لدفع الولايات المتحدة وبعض المسؤولين الأوروبيين إلى التساؤل حول موعد للمطالبة بالتوصل إلى تسوية.</p> <p>وصرح مسؤول من أوروبا الغربية، لم يجر ذكر اسمه، بأنه نقل للأوكرانيين القول إن الأمر متروك لهم ليقرروا متى يفعلون ذلك، أي متى يبدؤون التباحث.</p><sna relatedids="1571151" reftype="articleGroup"></sna> <p>وأشار المسؤول إلى إمكانية إجراء محادثات، ثم قال إنه من الجيد أن تفعل كييف ذلك في أقرب وقت.</p> <p>من جانبهم، لا يعتقد المسؤولون الأميركيون أن الوقت الحالي هو الوقت المناسب، لكن كثيرين منهم يعتقدون أن الأسابيع والأشهر القادمة توفر فرصة للحديث عن مفاوضات.</p><p class="mceNonEditable"><sna reftype="custom_html" refid="1546378"></sna></p>'>

وتبابعت:  احتمال عدم تحقيق أوكرانيا لمكاسب كبيرة في ساحة المعركة خلال الأسابيع المقبلة، أدى لدفع الولايات المتحدة وبعض المسؤولين الأوروبيين إلى التساؤل حول موعد للمطالبة بالتوصل إلى تسوية.

بدء التفاوض مرهون بموافقة أوكرانيا

وذكر موقع «سكاي نيوز» أن هناك مسؤول من أوروبا الغربية، لم يجر ذكر اسمه، صرح بأن نقل للأوكرانيين القول إن الأمر متروك لهم ليقرروا متى يفعلون ذلك، أي متى يبدؤون التباحث، مشيرًا إلى إمكانية إجراء محادثات، ثم قال إنه من الجيد أن تفعل كييف ذلك في أقرب وقت.

من جانبهم، لا يعتقد المسؤولون الأميركيون أن الوقت الحالي هو الوقت المناسب، لكن كثيرين منهم يعتقدون أن الأسابيع والأشهر القادمة توفر فرصة للحديث عن مفاوضات. خناقة على الهواء بين محلل سياسي من روسيا ومتخصص في الشأن الأوكراني.. فيديو