أمريكا ترد على اتهامها بمحاولة اغتيال بوتين

ما زالت محاولة اغتيال الرئيس الروسي بوتين محط أنظار العالم، بعدما تبادلت موسكو وواشنطن الاتهامات بشأن هجوم الكرملين بطائرات مسيرة، لا يعلم أحد حتى الآن هويتها أو أي بلد تتبع.

محاولة اغتيال بوتين

منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، رد على ضلوع واشنطن في الهجوم بطائرتين مسيرتين على الكرملين، متهما المتحدث باسم بوتين بالكذب، وذلك عبر برنامج This Morning عبر CNN.

وقال كيربي خلال لقائه مع مذيعتي CNN كيتلان كولينز وبوبي هارلو ببرنامج This Morning: أود أن أقول لكما إن بيسكوف يكذب فحسب، أعني، من الواضح أنه ادعاء سخيف.

وتابع المسؤول الأمريكي قائلا: لا علاقة للولايات المتحدة بذلك، لا نعلم حتى ما حدث هنا كايتلان، لكنني يمكن أن أؤكد لك ألا دور للولايات المتحدة في ذلك.

وأضاف: إن البيت الأبيض لا يملك مؤشرات حول من يقف خلف الهجوم بطائرات مسيرة وقال إن البيت الأبيض 'لا يؤيد ولا يحث ولا يدعم الهجمات على القادة بشكل شخصي'.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن روسيا اتهمت الولايات المتحدة بالوقوف وراء ما وصفته بـ'هجوم بطائرتين مسيرتين' على الكرملين ومحاولة اغتيال الرئيس فلاديمير بوتين. أول فيديو لمحاولة اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

بوتين: روسيا ستمضي قدوما للأمام لتحقيق أهدافها

بوتين يهنئ المسلمين بعيد الفطر في روسيا: الأمة الإسلامية مليئة بفعل الخير