أمريكا تضحي بنتنياهو.. سمير فرج  يفجر مفاجآت عن اتفاق الهدنة الجديد بغزة

كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن بلينكن سيحاول خلال زياته إلى المنطقة العمل على التوصل لاتفاق من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وبالتالي التوصل إلى الهدنة ومن شأنها أن تمنع إسرائيل من دخول رفح وحدوث كارثة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن بلينكن يحاول إتمام الاتفاق على صفقة لتبادل الأسرى.

وقال اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن أمريكا تضحي بنتنياهو وتضغط عليه لقبول الهدنة وتبادل الأسرى، مشيرا لحدوث خناقة بين غالانت ونتنياهو خلال الأسبوع الماضي في مكتب الأخير.

وتمنى اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن تطول الهدنة في قطاع غزة والتي يتم التفاوض حولها حاليا عن 45 يومًا حتى تستمر لما بعد شهر رمضان لأن الاوضاع صعبة في القطاع.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن القضية الفلسطينية هي قضية الفرص الضائعة.

وقال إن أمريكا أعربت عن استعدادها للاعتراف بالدولة الفلسطينية ويسبقها صدور قرار من مجلس الأمن بالسماح بإنشاء دولة فلسطينية ولكن السلطة الفلسطينية رفضت لرغبتها في الحصول على اعتراف كامل.

ولفت اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، إلى أن إيران تسيطر على مصادر الممرات البحرية في المنطقة.