أمريكا توجه 5 ضربات لـ «الحوثيين» في مواقع باليمن

كشفت القيادة المركزية الأمريكية عن تنفيذ القوات الجوية الأمريكية 5 ضربات، ضد جماعة الحوثيين في مواقعهم باليمن، من خلال استهداف 3 صواريخ كروز مضادة للسفن، وغواصة وزورقاً مُسيّرا.

استهداف الحوثيين في اليمن

و عبر منصة إكس، ذكرت القيادة المركزية الأمريكية قائلة: نفذت القيادة المركزية الأمريكية 5 ضربات دفاع عن النفس –بحسب وصفها- ضد 3 صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن، وغواصة مسيرة وزورق مسير في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيين في اليمن.

وتابع بيان القيادة المركزية الأمريكية: تحمي هذه الإجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.

وفي وقت سابق، أصدرت جماعة الحوثي تحذيرات حول عزمها مهاجمة أي سفن مرتبطة بإسرائيل، ودعت الدول الأخرى إلى استدعاء أطقمها وعدم الاقتراب منها في البحر، مما أدى إلى تعليق بعض شركات الشحن النقل عبر البحر الأحمر.

حركة الملاحة بالبحر الأحمر

وقالت  جماعة الحوثي إن ما تقوم به في البحر الأحمر يهدف إلى مساعدة الفلسطينيين في قطاع غزة، وقالت إنها لا تتدخل في حرية الملاحة في المنطقة.

وحذرت الدول العربية والإسلامية الولايات المتحدة مرارا وتكرارا من أن الدعم غير المشروط لتصرفات إسرائيل في قطاع غزة سيؤدي إلى انتشار الصراع في جميع أنحاء المنطقة.

وتشن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ضربات على أهداف الحوثيين منذ منتصف يناير  ووصفتها بأنها رد على التهديدات التي تتعرض لها حرية الملاحة في البحر الأحمر، ووصف محمد علي الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثي الهجمات بالوحشية الإرهابية والعدوان المتعمد وغير المبرر.