أمطار رعدية.. الأرصاد تعلن آخر تحديث لحالة الطقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس اليوم الآن، وفق التحديث المستمر للخرائط وصور الأقمار الصناعية.

وأشار آخر تحديث لخرائط الطقس وصور الأقمار الصناعية إلى انحصار فرص سقوط الأمطار لتكون خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا، على مناطق متفرقة من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ومناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية.

وعلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قائلة: تمتد الأمطار لتكون خفيفة إلى مناطق من الوجه البحري على فترات متقطعة.

حالة الطقس الآن

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية اليوم الاثنين عن توقعات سقوط أمطار رعدية في عدة محافظات في البلاد. وتستمر فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، مع احتمالية حدوث الرعد في بعض المناطق.

أماكن سقوط الأمطار

وأوضحت الهيئة أماكن التوقعات لسقوط الأمطار في جميع المحافظات، وتتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تصحب بالرعد في بعض الأحيان، بنسبة حدوث تتراوح بين 40 إلى 50 في المئة تقريبًا، على مناطق السواحل الشمالية والوجه البحري.

وتتوقع الأرصاد الجوية أيضًا استمرار سقوط أمطار خفيفة ورعدية أحيانًا في مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب سيناء على فترات منتظمة.

الطقس اليوم الإثنين

وتشير الهيئة الأرصاد الجوية إلى أن الطقس اليوم الإثنين سيكون مائلاً للحرارة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، وحار في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وستكون الأجواء لطيفة في أول الليل وتميل إلى البرودة في آخره على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، في حين ستكون لطيفة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتشير الأرصاد أيضًا إلى أن حالة البحر المتوسط ستكون خفيفة إلى معتدلة، وستكون ارتفاع الأمواج في نطاق من المتر إلى 1.5 متر، وسوف تهب الرياح باتجاه شمال غرب وشمال شرق.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، فمن المتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة، وستتراوح ارتفاع الأمواج بين المتر و1.5 متر، وستهب الرياح باتجاه شمال غرب.

 

 

 

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏Aviation Civil of Ministry Authority Meteorological Egyptian Cairo EWC- C L وزارة الطيران المدني الهينة العامة للأرصاد الجوية الإدارة العامة للتنبوات والإنذار المبكر تحدیث بحالة الطقس الإثتين الموافق 13 نوفمبر 2023 :الإصدار:رقم) تاریخ 4صدار:11/11/322ه توقيت :الإصدار 03:30 عصراً يشير آخر تحديث لخرائط الطقس وصور الأقمار الصناعية إلى -الآتي: انحصار فرص سقوط الأمطار اليوم الإثنين لتكون فقط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة عدية أحيانا على مناطق متفرقة من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ومناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية تمتد خفيفة إلى مناطق من الوجه البحري على فترات متقطعة الهيئة العامة للأرصاد الجوية تتمنى السلامة للجميع.‏'‏