أمطار رعدية تضرب 5 مناطق.. الأرصاد تصدم المصريين بشأن حالة طقس الأسبوع

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ السبت وحتى الخميس المقبل.

وحذرت الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، من حالة طقس يومي السبت والأحد، ارتفاع طفيف ومؤقت في درجات الحرارة يومي السبت والأحد على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حالة طقس الأسبوع

توقعت هيئة الأرصاد، حالة طقس الأسبوع، بأن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

تحذير من ارتفاع في نسب الرطوبة

جددت الأرصاد الجوية، تحذيرها من ارتفاع في نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم، تسجل 95% بالسواحل الشمالية.

ولفتت إلى شبورة مائية في صباح باكر يومي السبت والأحد حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء

أمطار خفيفة قد تكون رعدية

كشفت الأرصاد الجوية، أنه متوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية على مناطق من أقصى جنوب البلاد «حلايب، شلاتين، أسوان، أبو سمبل، الوادي الجديد» على فترات متقطعة.

وأشارت إلى أن نشاط الرياح سيكون على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد «حلايب، شلاتين، أسوان، أبو سمبل، الوادي الجديد» على فترات متقطعة.

وأضافت أن نشاط الرياح يستمر يومي الإثنين والثلاثاء على مناطق من القاهرة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، بينما يومي الأربعاء والخميس سيكون نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة