أمطار رعدية واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن طقس غدًا الثلاثاء

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الثلاثاء، طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد تابرودة ليلا.

وأضافت التوقعات، بأنه سيكون هناك انخفاظ طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء وأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

طقس الثلاثاء

وعن حالة الأمطار، ذكرت أنه متوقع أن يكون هناك أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

بينما يكون هناك أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري قد تمتد إلى خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

أما عن حالة الرياح، متوقع أن ييكون هناك رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البرحي والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، ما قد يتسبب في اضطراب الملاحة البحري على البحر المتوسط وسرعة الرياح (50:60 كم / ساعة) وارتفاع الموج من (2.5:4 متر).