أمطار رعدية ورياح.. الأرصاد تحذر من تقلبات الطقس خلال 6 أيام مقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل الحالة الجوية، بمدة 6 أيام مقبلة، تبدأ من غد السبت، وحتى يوم الأربعاء المقبل الموافق 19 أكتوبر الجاري، مشيرة إلى أن البلاد تشهد طقسا مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

مائل للبرودة

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الطقس سيكون معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في أخره على كافة الأنحاء.

أوضحت الهيئة، أن مناطق السلوم ومطروح والإسكندرية ودمياط والبحيرة وكفرالشيخ والدقهلية والغربية، تتعرض لسقوط الأمطار على فترات متقطعة، متوسطة مساء، تكون رعدية أحيانا بنسبة 80% تقريبا.

سقوط أمطار

كما تتعرض مناطق الشرقية والمنوفية، لأمطار خفيفة ليلا، ورعدية أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 40% على فترات متقطكعة بنسبة 60%.

تنشط الرياح على مناطق من غرب البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة، كما تشهد مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري سقوط أمطار على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50%، مع نشاط للرياح على مناطق من غرب البلاد، يومي الأحد والإثنين المقبلين.

وفي يوم الثلاثاء المقبل، تتعرض مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 30%، مع نشاط للرياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح يوم الأربعاء المقبل، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

 

الأرصاد تحذر من حالة الطقس حتى الاثنين.. أمطار على القاهرة اعتبارا من السبت

البداية السبت.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة عدم الاستقرار في الطقس