أمطار رعدية ورياح.. الأرصاد تنشر خريطة المنخفض الأوروبي والمحافظات المتأثرة غدا

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس الأسبوع المقبل، حيث تتعرض البلاد لأمطار متفاوتة الشدة غدا على مناطق متفرقة من شمال البلاد، حيث تتأثر البلاد خلال هذه الفترة بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مصحوب بكتل هوائية قادمة من شمال أوروبا تعمل على إعادة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام.

حالة الطقس الأسبوع المقبل

حالة الطقس غدا الإثنين

وبشأن حالة الطقس غدا الإثنين، من المتوقع سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانآ على مناطق من (مطروح-الأسكندرية- البحيرة كفرالشيخ -دمياط)، بينما تكون الأمطار متوسطة ورعدية أحيانآ على مناطق متفرقة من (جنوب الوجه البحرى).

 خريطة الأمطار غدا الإثنين

خريطة الرياح غدا

وتكون الأمطار خفيفة قد تكون متوسطة مساء على مناطق من( السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى قد تمتد خفيفة إلى مناطق من الفيوم وبنى سويف).

وتنشط الرياح غدا على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، بينما تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد.

حالة الطقس ليلا

الطقس مائل للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد دافئ نهارا على شمال البلاد ،حار جنوبا.

حالة الطقس أول يوم العيد

وعلقت هيئة الأرصاد الجوية: درجة الحرارة العظمى المتوقعة غدا فى القاهرة الكبرى ٢٦ مئوية، مختتمة: وخلال الفترة من الإثنين ٨ أبريل إلى الأربعاء ١٠ أبريل، تشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية ونظرا للتغيرات الحادة والسريعة وعدم ثبات خرائط الطقس يرجى متابعة التحديثات فى حالة الطقس.