أمطار رعدية وسيول.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بمنطقة مكة المكرمة

توقع المركز الوطني للأرصاد بالسعودية أن تشهد منطقة مكة المكرمة خلال الساعات القليلة القادمة أمطارا غزيرة، وسيولا، وانعداما في مدى الرؤية الأفقية، كما أصدر تنبيها الإنذار الأحمر.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، الإنذار الأحمر على منطقة مكة المكرمة بشأن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القليلة القادمة.

إطلاق الإنذار الأحمر

وفي سياق متصل، أكدت المديرية العامة للدفاع المدني على توخي الحيطة والحذر وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، الناجمة عن الإنذار الأحمر.

مفهوم الإنذار الأحمر

ودعت إلى الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، ابتداء من يوم غد السبت حتى الأربعاء المقبل، حيث سيسبب الإنذار الأحمر العديد من الأضرار التي قد تؤثر على صحتهم.

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تشمل العاصمة المقدسة والطائف وميسان وأضم والعرضيات، ومناطق عسير وجازان والباحة.

أضرار الإنذار الأصفر

كما كشف المركز الوطني للأرصاد في وقت سابق، أن التوقعات تشير إلى فرصة هطول أمطار أعلى من المعدل بنسبة 50% إلى 60% على مناطق الشرقية، والحدود الشمالية، والقصيم، وحائل، والجوف، وتبوك، والمدينة المنورة، وأجزاء من منطقتي الرياض ومكة المكرمة.