أمطار رعدية وشبورة.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس حتى يوم الثلاثاء المقبل.

طقس معتدل

وتوقعت الهيئة، أن تشهد القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد طقسًا معتدلًا نهارًا، حار على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد، أن يوم الخميس يشهد وجود شبورة مائية (من 5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

أمطار خفيفة

كما يشهد هذا اليوم، سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة (30% تقريبًا).

وبخصوص يوم الجمعة 19 نوفمبر 2021، فإنه يسود هذا اليوم شبورة مائية (من 5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

كما تتساقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء على فترات متقطعة (30% تقريبًا).

عدم استقرار

واعتبارًا من يوم السبت المقبل (20 نوفمبر 2021) وحتى الأحد 21 نوفمبر، تشهد حالة الطقس حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح، وانخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (3: 4) درجة مئوية على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

كما يشهد يوم السبت 20 نوفمبر 2021، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري (السلوم- مطروح- الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ)، قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح على فترات متقطعة (60: 70% تقريبًا).

أمطار رعدية

كما تتساقط أمطار متوسطة، تكون رعدية أحيانًا، على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري وشرق البلاد (الدقهلية- الغربية- الشرقية- المنوفية- دمياط- بورسعيد- العريش) على فترات متقطعة (60: 70% تقريبًا).

فيما تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة (40: 50% تقريبًا).

أما بخصوص يوم الأحد 21 نوفمبر 2021، فإنه يشهد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري (مطروح- الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ)، قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح على فترات متقطعة (60: 70% تقريبًا).

شبورة وأمطار

كما تتساقط أمطار متوسطة، تكون رعدية أحيانًا، على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري وشرق البلاد ومنطقة خليج السويس وسيناء (الدقهلية- الغربية- الشرقية- المنوفية- دمياط- بورسعيد- العريش- رأس غارب- نخل- كاترين) على فترات متقطعة (60: 70% تقريبًا).

فيما تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة (40: 50% تقريبًا).

كما سيشهد يوم الاثنين 22 نوفمبر 2021، أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية على فترات متقطعة (30% تقريبًا)

كما يشهد يوم الثلاثاء 23 نوفمبر 2021، شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

الأرصاد: أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية وبرق ورعد خلال ساعات.. فيديو

الأرصاد للمواطنين: طلعوا الشتوي.. أمطار وموجة صقيع مستمرة من السبت.. فيديو