أمطار على القاهرة وثلوج في سانت كاترين.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الفترة من يوم الاثنين 13 فبراير 2023 وحتى يوم السبت 18 فبراير 2023.

الأرصاد تعلن طقس الأسبوع

ومن المتوقع أن تشهد هذه الفترة، طقس بارد في الصباح الباكر، مائل لبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل الحرارة على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويكون القس، خلال هذه الفترة من الأسبوع، شديد البروة ليلاً على أغلب الأنحاء، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد؛ ويكون هناك فرصًا لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

وتكون الظواهر الجوية، خلال طقس الأسبوع، على النحو التالي:

- الاثنين 13 فبراير 2023:

شبورة مائية صباحًا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسط سيناء وشمال الصعيد.

كما يشهد هذا اليوم، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الصعيد بنسبة حدوث (20% تقريبًا) على فترات متقطعة.

ويشهد هذا اليوم نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

- الثلاثاء 14 فبراير 2023:

سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (30: 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وجنوب الوجه البحري، قد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث (30% تقريبًا) عل فترات متقطعة.

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وجنوب سيناء، وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

- الأربعاء 15 فبراير 2023:

سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (40% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث (30% تقريبًا) على مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة. نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وجنوب سيناء، وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

- الخميس 16 فبراير 2023

سقوط أمطار خيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (30% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

- الجمعة 17 فبراير والسبت 18 فبراير 2023:

شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما يشهد، هذا اليوم، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

الأرصاد: أمطار تضرب هذه المناطق ودرجة الحرارة بالقاهرة 15

تحسن الأحوال الجوية.. الأرصاد: انحسار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية