أمطار غزيرة وسيول تضرب مكة المكرمة و تحذير من إدارة الأزمات

أطلق مركز إدارة الأزمات والكوارث بـ إمارة مكة المكرمة، أمس، تحذيرًا من سقوط أمطار وبرد وسيول وأعاصير قمعية وشواهق مائية على محافظات المنطقة اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024.

وأهاب مركز إدارة الأزمات بـ إمارة مكة، بقائدي السيارات على الطرق السريعة ومرتادي الشواطئ أخذ الحيطة والحذر وتجنب مجاري السيول ومناطق تجمعات المياه.

وشهدت منطقة مكة خلال الأيام الماضية سقوط أمطارا غزيرة، ووثقت فيديوهات هطول أمطار على الحرم المكي.

أمطار مكة

وكان المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، قد نبّه من أمطار خفيفة على منطقة مكة المكرمة تشمل تأثيراتها محافظة جدة، رابغ، تؤدي إلى رياح شديدة تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية.

طقس طقس

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والأودية وعدم السباحة فيها، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، من اليوم الأربعاء حتى الأحد المقبل.

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات والعاصمة المقدسة والكامل والجموم وبحرة والليث والقنفذة والخرمة وتربه ورنية والمويه، وخفيفة إلى متوسطة على محافظات جدة وخليص ورابغ.