أمطار ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس في أول أسبوع من أبريل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في أول أسبوع من أبريل، وذلك خلال الفترة من السبت 30 مارس 2024 إلى الخميس 4 أبريل 2024، بالإضافة إلى الظواهر الجوية التي تضرب المحافظات خلال هذه الفترة.

تفاصيل حالة الطقس في أول أسبوع من أبريل

وأوضحت الأرصاد، أن حالة الطقس في أول أسبوع من أبريل، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية، حار على حنوب الصعيد، لطيف ليلا في الصباح الباكر على أفلب الأنحاء.

طقس أول أسبوع في أبريل

وتابعت الأرصاد: حالة الطقس أول أسبوع من أبريل ستشهد وجود شبورة مائية قد تكون كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأكملت الأرصاد: سيكون هناك نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، كما أن أعلى درجة حرارة سيتم تسجيلها على جنوب سيناء ستكون 36 درجة.

طقس أول أيام الأسبوع

وعن الظواهر الجوية خلال طقس السبت والأحد، أشارت الأرصاد إلى أن هناك شبورة مائية قد تكون كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، و هناك نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس منتصف الأسبوع

وعن حالة الطقس يوم الاثنين أول أبريل، أردفت الأرصاد، أن هناك شبورة مائية قد تكون كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، و هناك نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ونوهت الأرصاد أنه بدءًا من يوم الثلاثاء حتى الخميس المقبل سيكون هناك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.