الشريف يكشف تحركات محافظة الإسكندرية للتعامل مع الأمطار وحقيقة تعطيل الدراسة غدا.. فيديو

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه من المتوقع زيادة كمية الأمطار خلال الموسم الحالي عن الأعوام الماضية، مضيفا أن أهالي المحافظة عرفوا كل النقاط الساخنة لتجمع مياه الأمطار.

تجمع الأمطار في المناطق العشوائية

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المناطق العشوائية التي تم بناؤها تحت منسوب سطح الأرض بحوالي متر وبدون تراخيص تتجمع فيها مياه الأمطار.

وأشار اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إلى أن هناك 110 ألف شنيشة ومطبق لمواجهة مياه الأمطار خلال فصل الشتاء، لافتا إلى وجود 155 نقطة ساخنة تتجمع فيها مياه الأمطار بالإسكندرية.

وأكد أنه تم الاستعداد منذ أشهر الصيف لاستقبال الشتاء والتعامل مع الأمطار المتوقع سقوطها، مؤكدا أن المحافظة شهدت أمطار خفيفة ومتوسطة وصلت لرعدية لمدة قصيرة ولم ينتج عنها تراكم المياه

وشدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن كل الطريق الساحلي والصحراوي يعتبران من المناطق الساخنة وقت نزول الأمطار.

بيت الخبرة في جامعة الإسكندرية

وأردف أن الرئيس وجه بفصل مياه الأمطار عن مياه الصرف الصحي تحت الأرض للاستفادة من الأمطار في مشروع الدلتا الجديدة، موضحا أن هذه الاستراتيجية يتبناها بيت الخبرة في جامعة الإسكندرية.

واستطرد أنه تم إنشاء 3 مشروعات على الكورنيش بتكلفة 160 مليون جنيه تستوعب ما نسبته بين 8 و 10 % من مياه الأمطار التي شهدتها المحافظة خلال السنوات الماضية.

وشدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على أن الفترة الزمنية التي سبقت تحرير سعر الدولار شهدت ارتفاعا غير مبرر في الأسعار.

الاحتياطي الإستراتيجي من السلع

وأضاف أن الإسكندرية من أفضل المحافظات في الاحتياطي الإستراتيجي والذي يصل من 4 إلى 6 أشهر في السلع التموينية، وتم عقد لقاءات مع الغرفة التجارية لضبط أسعار السلع.

واختتم اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن الأرصاد والري أكدا أن الأمطار غدًا خفيفة إلى أقل من متوسطة ولا تستدعي تعطيل الدراسة غدًا.

التعليم تصدر كتابًا دوريًا بشأن متابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة

الحكومة تنفي تعطيل الدراسة غداً لسوء الأحوال الجوية