أمطار و رطوبة عالية.. الأرصاد تكشف الحالة الجوية لـ 6 أيام مقبلة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الحالة الجوية لمدة 6 أيام مقبلة، مشيرة إلى أن البلاد تشهد طقسا حارا رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

طقس مائل للحرارة على جنوب سيناء

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيانها، إلى أن البلاد تشهد طقسا رطبا ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلا للحرارة رطبا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

شبورة مائية خفيفة في الصباح

تشهد البلاد خلال 6 أيام مقبلة، شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من و إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ظهور السحب المنخفضة

تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

ارتفاع نسبة الرطوبة

كما تشهد الحالة الجوية للبلاد خلال هذه الأيام، ارتفاعا في نسبة الرطوبة نهارا يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3:2 درجة مئوية، وتنشط الرياح ليلا على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

نوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن هناك فرصا لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق جنوب سلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة.

 

الطقس غدا الخميس حار.. وارتفاع الحرارة على القاهرة

حالة الطقس اليوم الخميس 1 سبتمر.. تحذير جديد من الأرصاد