أمنية الموسيقار محمد سلطان التي تحققت في آخر لحظة بعمره

تحل ذكرى ميلاد الموسيقار الراحل الكبير محمد سلطان الـ 86، اليوم الخميس 20 يوليو وهو الموسيقي الذي قد الكثير من الألحان الناجحة.

أمنية الموسيقار محمد سلطان

لا يعلم البعض أن اللحظات الأخيرة في حياة الملحن محمد سلطان لم تكن صعبة، إذ أن أمنيته تحققت بوفاته على سريره بمنزله.

عندما جاء اليوم الذي رحل فيه سلطان عن عالمنا، شعر بألم في صدره شديد، وكأن الموت حرص على أن يدق عليه في البداية ببعض من الآلام.

الموسيقار محمد سلطان الموسيقار محمد سلطان

الموسيقار محمد سلطان سارع بإخبار مديرة منزله بأنه يشعر بالتعب ويريد أن يذهب إلى المستشفى، لكنه طلب منها أن لا يتم بهدلته إذا توفى.

تمنى محمد سلطان أن يكون أخر نفس له داخل منزله وهو ما حدث بالفعل حيث لم تنتظر روحه الخفيفة سيارة الإسعاف، لتخرج روحه بهدوء وبدون ألم، كأن أمنيته تحققت حيث توفى في منزله كما كان يريد، وكذلك لم يُبهدل.

وفاة محمد سلطان

رحل الموسيقار الكبير محمد سلطان عن عالمنا يوم 13 نوفمبر من عام 2022، وذلك بعد تعرضه لأزمة قلبية نقل على إثرها لمستشفى القصر العيني اليوم بعد صراع طويل مع المرض، تاركا وراءه مكتبة موسيقية تزخ بالكثير من مؤلفاته الخاصة، قدم خلالها ألحان لكبار مطربي الوطن العربي.

الموسيقار محمد سلطان الموسيقار محمد سلطان

أعمال المحلن محمد سلطان

قام  الراحل محمد سلطان بوضع العديد من الألحان لكبار المطربين منهم الفنانة فايزة أحمد التي كانت زوجته، من أهم ألحانه لفايزة أحمد أغنية «غريب يا زمان» و«رسالة إلى امرأة». كما قام بالاشتراك في الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام السينمائية منها «الراقصة والسياسي» و«سمارة الأمير».