أمير شاهين لمرضى التوحد: أنتم مميزين جدًا وأحسن ناس في الدنيا

وجه الفنان أمير شاهين الشكر للقائمين على مواجهة مرض التوحد في مصر، لافتًا إلى حرصه الدائم منذ سنوات، على حضور فعاليات اليوم العالمي للتوحد.

أكد أمر شاهين خلال لقاء خاص ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن الفن له دور في تسليط الضوء على أن أطفال مرض التوحد لهم الحق بالتواجد في الحياة ومتواجدين وسط المجتمع؛ لأن لديهم أشياء تجعلهم مميزين في أشياء كثيرة.

وعن وجود أعمال فنية تناقش مرض التوحد في السينما والتليفزيون مستقبلاً، بعد نجاح مسلسل «حالة خاصة»، أشار أمير شاهين قائلاً: «في حاجات اتعملت الفترة اللي فاتت لكن الضوء كان قليل عليها جدًا، أنا كنت عملت فيلم اسمه (وحياة قلبي وأفراحه) كان سنة 2000، وكنت عامل شخصية ولد من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأنا عاشرتهم فترة كبيرة بسبب تصوير الفيلم».

أضاف أمير شاهين قائلاً: «فعلاً مسلسل حالة خاصة عرفنا بحالة من المميزين منهم؛ لأنهم أذكياء جدًا ومميزين عن الأشخاص الطبيعية»، متمنيًا أن يكون هناك أعمالاً فنية تسلط الضوء أكثر عن مرض التوحد.

وفي ختام اللقاء، وجه أمير شاهين رسالة تحية وتقدير لمرضى التوحد في اليوم العالمي لمرضى التوحد، قائلاً: «الكلام مايقدرش يوصفكم.. أنتم مميزين جدًا وأحسن ناس في الدنيا».