أمير مرتضى منصور يدرس الرحيل عن الزمالك

قال الإعلامي، هاني حتحوت، إن أمير مرتضى منصور ، المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، يدرس الرحيل عن القلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة.

وأضاف هاني حتحوت، خلال برنامج «الماتش» على قناة « صدى البلد»، أمير مرتضى منصور يدرس الرحيل عن الزمالك عقب نهاية دوري أبطال أفريقيا.

وأوضح هاني حتحوت، إن أمير مرتضى، أهم مايشغل تفكيره حاليا، هو تتويج الزمالك، بدوري الأبطال، ولكنه يدرس بالفعل الرحيل عن ميت عقبة وسيتقدم باستقالته عقب البطولة.

من جانبه المهندس هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك إن الحدث الأهم الآن هو النهائي الأفريقي بين الأهلي والزمالك وهو عرس كروي تاريخي يقام لأول مرة بين ناديين من دولة واحدة

الزمالك يرفض حل المجلس

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد ، أن المباراة تحظى بالاهتمام الأول والأخير وهدف مجلس إدارة الزمالك خروج المباراة بصورة رائعة تليق بمصر ونتنمى بالتأكيد التوفيق للزمالك والمجلس يعمل جاهدا من أجل الفوز.

وتابع أنه يتم تداول بعض الأخبار في السوشيال ميديا حول تعيين مجلس إدارة جديد للنادي في ظل وجود قامات قانونية كبيرة في المجلس مؤكدا أنه لا يجوز للوزير إصدار أي قرارات بحل مجالس الإدارات وضمنها مجلس إدارة نادي الزمالك حتى لو كان هناك مخالفات مالية وكل ما يملكه تحويل المخالفات للجهاز المركزي للمحاسبات ويتم الرد عليه من النادي خلال 30 يوم وهذا ما ينص عليه قانون الرياضة 71 لسنة 2017.

وأوضح أنه في حال وجود جرائم يتم التحويل للنيابة وليس حل المجلس فلا يجوز للوزير حل المجلس بأي حال من الأحوال .

وأشار إلى أنه في حال حل مجلس إدارة نادي الزمالك من جانب وزير الرياضة سيتم اللجوء للقضاء الإداري وهي قضية مضمونة «تخلص في ساعة».

مخالفات مجلس الزمالك

وأكد زادة أن خزينة الزمالك بها أموال حوالي 19 مليون وتم تفسير وجود أموال في الخزينة من قبل بسبب الحجز على أرصدة النادي من جانب البعض وعندما يفتح النادي حساب في أي بنك يتم الحجز عليه مشيرا إلى أن بعض الملاحظات غير حقيقية مثل ما تردد عن دفع فاتورة كهرباء بقيمة مليون و200 ألف جنيه مرتين وهو غير منطقي ولم يحدث على الإطلاق .

ونفى زادة تلقي النادي مبلغ مليون دولار على حساب كريمة أحد أعضاء مجلس إدارة النادي كما نفى وجود موظف في النادي يمتلك وديعة بقيمة 27 مليون جنيه .

لجنة التفتيش تزور الزمالك

من ناحية أخرى أكد الإعلامي أحمد شوبير، إن لجنة التفتيش القضائي التي فحصت مستندات الزمالك خلال الفترة الماضية، انتهت من إعداد تقريرها النهائي.

وأضاف شوبير، في تصريحات إذاعية، أن لجنة مزدوجة مكونة من الجهاز المركزي للمحاسبات داخل نادي الزمالك ووزارة الشباب والرياضة ستجري مراجعة شاملة للتقرير.

وتابع شوبير، أنه في حال اتخاذ إجراءات لن تكون ضد نادي الزمالك، وإنما ضد أفراد، بمعنى أنه إذا تم رصد مخالفات مالية ستكون ضد مجلس الإدارة وليس النادي على الإطلاق.

واختتم شوبير تصريحاته، أنه لا يوجد أحد فوق القانون، بالإضافة إلى أنه لا يوجد أيضًا ما يسمى باللجوء للقضاء الإداري في قانون الرياضة، موضحًا أن مركز التحكيم والتسوية هو المسئول عن قضايا الرياضة.

مخاوف جماهير الزمالك قبل القمة

بينما قال أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة الزمالك السابق، إن الاستقرار الاداري سيؤدي لنتائج مميزة، وهو مايحتاجه الزمالك في الفترة المقبلة.

وأضاف أحمد سليمان خلال برنامج «الماتش» على قناة « صدى البلد»، : تخوف جماهير الزمالك من الأحداث الحالية منطقي، ولكن لابد من الاسقترار الاداري لأنه سيؤدي لنتائج مميزة.

وتابع : عانيت من العوار فى قانون الرياضة، وهذا ما ظهر فى ازمة الزمالك بالتحديد، فكل رئيس ناد يفصل لائحة تصب فى مصلحته فقط، كل نادي أمام لائحة بالمزاج، وهذا عوار واضح فى قانون الرياضة، ولابد من وجود لائحة واحدة تسير عليها الأندية.

وأكد قائلا : وجود مجلس معين ليس أزمة، ولكن لابد من وجود أساس تسير عليه المجالس المعينة، لا نعلم حاليا من يدير الزمالك هل رئيسه أم نائبه والرئيس الحالى .

وأتم : استمرار الزمالك أهم من ترشحي لانتخابات القلعة البيضاء، ولن اترشح فى الفترة المقبلة طالما أصحاب الحقوق لايحصلون على حقوقهم مثل عبدالله جورج وهانى العتال.

أحمد موسى يوجه رسالة لجماهير الزمالك بسبب مرتضى منصور «الكيان هو اللي باقي».. فيديو

«بحبك للأبد» أحمد مرتضى منصور ينشر صورة لوالده مع جمهور الزمالك بعد خسارته انتخابات النواب

لجنة من وزارة الرياضة تتواجد في الزمالك بعد وجود مخالفات

أحمد موسى: مصر دولة قانون ولا تحمي أحد.. وعلاقتي بمرتضى منصور قديمة .. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=wmXbQF3a5LY

ماذا يحدث في الزمالك قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي؟ ..حتحوت يجيب

حتحوت: اتحاد الكرة وضع سيناريو بطل الدوري الجديد حال الإلغاء