أمينة صبري تكشف كواليس بداية التحاقها للعمل في الإذاعة والتلفزيون.. فيديو

قالت قالت الإذاعية أمينة صبري رئيس إذاعة صوت العرب الأسبق، إن الراديو والتلفزيون لهما أهمية كبيرة في حياة المواطنين على مدار الساعة والتوقيت، معقبةً: «الكل بيسمعهم في أي وقت لأنهم بيكملوا بعض».

وأضافت أمينة صبري خلال لقائها مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدي البلد، «العمل في الإذاعة والتلفزيون لم يكن من السهل على الإطلاق، ومن المهم التمتع بالثقافة جيدًا ».

وتابعت الإذاعية أمينة صبري: « تربينا في صوت العرب؛ إذاعيًا ووجدانيًا وثقافيًا واجتماعيًا وسياسيًا من خلال الاندماج، وكنا نرى قيمتنا الوجدانية أمام الشعوب العربية، حيث أننا شعب مثمن جدًا».

وأوضحت أمينة صبري، أن هناك بعض أولياء الأمور في دولة الجزائر؛ قاموا بتسمية أبناءهم باسم «صوت العرب» شغوفًا بحب إذاعة صوت العرب، خاصة وقت الحروب في الزمن القديم، معقبةً: «قابلت واحد هناك اسمه صوت العرب ولما سألته كان فخور جدًا ومعتز باسمه».

وعن بدايتها في العمل الإذاعي، قالت أمينة صبري: «معظم برامج الإذاعة في البداية كان يغلب عليها الطابع الاجتماعي، وعندما ذهبت إلى الإذاعة والتلفزيون انضممت إلى إدارة المنوعات، وكان هناك برنامج صباحي حينها تقديم الأستاذ الكبير سعد زغلول نصار، وفي هذا التوقيت تم السماح لي بترديد عنوان القصيدة فقط ثم يكملها الأستاذ سعد زغلول».