أم جابر في سفاح الجيزة.. من هي حنان يوسف؟

تألقت الفنانة حنان يوسف في تقديم دور أم جابر في مسلسل سفاح الجيزة الذي انتهى عرضه الساعات الماضية عبر إحدى المنصات الرقمية، حيث جسدت دور والدة أحمد فهمي وهو السفاح.

ظهرت حنان يوسف بشخصية سيدة كانت تبيع كبدة كلاب وقتلت زوجها أمام عين ابنها جابر بالمطرقة على رأسه، ثم ذبحته وتخلصت منه.

سأل الجمهور من هي حنان يوسف وهو ما يقدمه موقع قناة صدى البلد في هذا الموضوع، وإليكم عدد من المعلومات عنها.

من هي حنان يوسف؟

ولدت حنان يوسف يوم 7 مارس 1966 لأب مصري وأم فلسطينية، وحصلت على ليسانس الآداب، من قسم الفلسفة في جامعة الإسكندرية.

بسبب أداء حنان يوسف التمثيلي اعتقد الكثيرون لسنوات أنها خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، ولهذا بعد تخرجها من كلية الآداب سافرت الفنانة إلى القاهرة للحصول على أى وظيفة، فنصحها أصدقاءها بأن تتجه للتمثيل رغم كونها شخصية خجولة.

حنان يوسف في مسلسل سفاح الجيزة حنان يوسف في مسلسل سفاح الجيزة

تعرفت حنان يوسف على مجموعة من المخرجين المسرحين في الثقافة الجماهيرية، وكانت بدايتها الفنية من خلال أدوار صغيرة مثل فيلم الطوق والأسورة، وفيلم يوم مر ويوم حلو، فيلم النعامة والطاووس، فيلم خيانة مشروعة، فيلم السفاح.

كما قدمت حنان يوسف عدد من المسلسلات الناجحة منها مسلسل زواج بدون إزعاج، مسلسل أهل كايرو، ومسلسل سفاح الجيزة الذي يعرض حاليًا عبر آحدى المنصات.

حنان يوسف في مسلسل سفاح الجيزة حنان يوسف في مسلسل سفاح الجيزة

ابتعدت الفنانة عن التمثيل لفترة من الزمن عقب زواجها وإنجابها، وخلال فترة توقفها شاركت في فرقة 'الورشة' مع المخرج حسن الجريتلي، كي تتعلم أصول التمثيل والفنون بمختلف أشكاله ووصلت هذه الفترة إلى 15 عامًا.

أسرار عن حنان يوسف

قالت حنان يوسف في أحد اللقاءات، أنها كانت تتمنى أن تصبح راقصة: «كنت عايزة أبقى رقاصة في الأفراح وكنت عايزة أبقى عالمة، وزمان كتت بتفرج على الرقصات وأروح أقلدهم في البيت، ولحد دلوقتي برقص في أوضتي وإبني بيرقص في أوضته هو كمان»، مشيرة إلى أنها كانت معجبة بالعوالم وتحب الرقص البلدي لأنه مُعبر.

حنان يوسف

كما كشفت حنان يوسف أنها لا تمانع مشاهد القُبلات لكن ما يمنعها عن هذا هو أنها تشمئز من القبلة، وقالت: «لو كان اتعرض عليا مشاهد فيها بوس كنت ممكن أوافق عادي عليها لكن أنا بقرف من البوس، وقبل كدة اتعرض قولت للمخرج لا أنا بقرف».