أم زياد.. القصة الكاملة لـ هبة سيد من فيديوهات غرفة الأطفال للجنايات مع زوجها

لم تتخيل المتهمةِ هبة سيد صاحبةِ قناةِ أم زياد وهبة، أن بحثها عن الشهرة على منصات التواصل الإجتماعي سيوقعها في بحر الرذيلة؛ فأغراها مكسبه الكثير؛ وراحت المتهمةِ هبة سيد صاحبةِ قناةِ أم زياد وهبة تبحث عن تحقيق ربح، فظهرت على مواقع التواصل الإجتماعي وهي تدعي باكتشافها إقامة أحد أبنائها علاقة جنسية مع شقيقته، وأكملت اليوتيوبر هبة السيد أنها شاهدت محادثة بين ابنها وآخر عبر هاتفه المحمول تتضمن رغبته في إقامة علاقة جنسية معها، وتستنطق صغيرين من أشقائهما على رؤيتهما الواقعة.

بداية الواقعة: بلاغ ضد المتهمةِ هبة سيد صاحبةِ قناةِ أم زياد وهبة

بدأت الواقعة بتقديم بلاغ من المجلس القومي للأمومة والطفولة، للنائب العام بشأن واقعة نشر المتهمةِ هبة سيد صاحبةِ قناةِ أم زياد وهبة على اليوتيوب، لفيديو تستغل فيه أطفالها لزيادة نسب المشاهدات، يتهمها بارتكاب جريمة هتك العرض والاتجار بالبشر باستغلال الأطفال لجذب المشاهدين وتحقيق الربح من رفع نسب المشاهدة مما يعرضهم للخطر.

أمر بضبط وإحضار المتهمةِ هبة سيد صاحبةِ قناةِ أم زياد وهبة

وأمرت النيابة العامة بضبط وإحضار البلوجر المتهمةِ هبة سيد صاحبةِ قناةِ أم زياد وهبة، مؤكدة أنها رصدت تداول مقطع مرئي بمواقع التواصل الاجتماعي للمتهمة تصرح فيه باكتشافها إقامة أحد أبنائها علاقة جنسية مع شقيقته، وأنها شاهدت محادثة بين ابنها وآخر عبر هاتفه المحمول تتضمن رغبته في إقامة علاقة جنسية معها، وتستنطق صغيرين من أشقائهما على رؤيتهما الواقعة.

القبض على المتهمةِ هبة سيد صاحبةِ قناةِ أم زياد وهبة

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، القبض على البلوجر المتهمةِ هبة سيد صاحبةِ قناةِ أم زياد وهبة مقيمة بمنطقة الخصوص بالقليوبية بناءً على إذن من النيابة العامة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم، إن ذلك جاء عقب نشر البلوجر المتهمةِ هبة سيد صاحبةِ قناةِ أم زياد وهبة، مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى 'تيك توك'، تظهر خلاله برفقة أنجالها وتدعى بقيام أنجالها بممارسة الأفعال المنافية للآداب وذلك بغرض تحقيق نسب مشاهدات عالية لتحقيق مكاسب مالية وبمواجهتها أقرت بارتكابها الواقعة، وتم ضبط الهاتف المحمول المستخدم في الواقعة.

تفاصيل البلاغ ضد المتهمةِ هبة سيد صاحبةِ قناةِ أم زياد وهبة

وقالت النيابة العامة إنها تلقت بلاغًا حول الواقعة من المجلس القومي للطفولة والأمومة الذي تضمن ورود بلاغ إلى خط نجدة الطفل بالمجلس يوم التاسع والعشرين من شهر إبريل الماضي عن نشر قناة المتهمة البلوجر هبة السيد المقطع المشار إليه، ومعها ثلاثة من أطفالها الذين استنطقت اثنين منهم على الواقعة، وأنها تثير شبهة جريمة هتك العرض والاتجار بالبشر باستغلال الأطفال لجذب المشاهدين وتحقيق الربح من رفع نسب المشاهدة مما يعرضهم للخطر، وقد طالب المجلس في كتابه باتخاذ الإجراءات القانونية قبل المتهمة.

واطلعت النيابة المختصة بالتحقيقات على المقطع المرئي المتداول وسألت مشرفا بخط نجدة الطفل بالمجلس الشاكي بمحافظة القليوبية عن مضمون البلاغ وتفصيلاته.

وطلبت النيابة العامة تحريات الشرطة حول الواقعة، وتحديد هوية البلوجرهبة السيد في ضوء المعلومات التي تضمنها بلاغ المجلس القومي للأمومة والطفولة حول اسمها ورقم هاتفها ومحل إقامتها، وأمرت بضبطها وإحضارها لاستجوابها، وجار استكمال التحقيقات.

إخلاء سبيل طليق البلوجر المتهمةِ هبة سيد صاحبةِ قناةِ أم زياد وهبة

قررت النيابة العامة بالقليوبية، إخلاء سبيل طليق البلوجر هبة السيد، بعد سماع أقواله في اتهامه بتعريض حياة أطفاله للخطر، وتم أخذ التعهد عليه بحسن رعاية الأطفال

إحالة المتهمةِ هبة سيد صاحبةِ قناةِ أم زياد وهبة للجنايات

كشفت النيابةُ العامةُ تفاصيل التحقيقات مع المتهمةِ هبة سيد صاحبةِ قناةِ أم زياد وهبة بمواقعِ التواصلِ الِاجتماعيِّ، قبل أن تحيلها هي وابنِها وزوجِها إلى محكمةِ الجناياتِ، معَ الأمرِ بضبطِ وإحضارِ الأخيرِ وحبسِهِ -كالمتهميْنِ الآخريْنِ- احتياطيًّا على ذمةِ المحاكمةِ.

وأُسندَت النيابة العامة لـ المتهمةِ هبة سيد صاحبةِ قناةِ أم زياد وهبة وابنها وزوجها ارتكابِ الأُولى جريمةَ الِاتجارِ بالبشرِ بتعاملِها في أشخاصٍ طبيعيينَ هُم أطفالُها حيثُ استخدمتْهُم بإظهارِهِم في مقاطعَ مرئيةٍ نشرتْها عبرَ حساباتِها بمواقعَ للتواصلِ الاجتماعيِّ مِن أجلِ رفعِ نسَبِ مشاهدتِها للحصولِ مِن إداراتِ تلكَ المواقعِ على أرباحٍ زائدةٍ نظيرَ تلكَ المشاهداتِ.

اشتركت هبة سيد صاحبةِ قناةِ أم زياد مع ابنها

وقالت النيابة العامة، إن المتهمةِ هبة سيد صاحبةِ قناةِ أم زياد وهبة اشتركَ معها المتهمانِ الآخرانِ 'ابنها وزوجها' بطريقَي الاتفاقِ والمساعدةِ في ارتكابِ تلكِ الجريمةِ، إذ اتفقَ ابنُها معَها على إظهارِ أشقائِهِ بالمقاطعِ المشارِ إليها لذاتِ الغرضِ، وساعدَها هو وزوجُها في إدارةِ تلكَ الحساباتِ وتصويرِ المقاطعِ وإعدادِها للنشرِ ونشرِها وترويجِها.

التهم الموجهة لـ هبة سيد وابنها وزوجها

كما اضطلعَ ابن المتهمةِ هبة سيد صاحبةِ قناةِ أم زياد وهبة، بإدارةِ وتسهيلِ تحصيلِ الأرباحِ المكتسبةِ مِن إداراتِ مواقعِ التواصلِ الاجتماعيِّ المذكورةِ، فضلًا عن اتهامِهِم بارتكابِهِم جريمةَ استغلالِ هؤلاءِ الأطفالِ تِجاريًّا -والمعاقبَ عليها بقانونِ العقوباتِ-، وتعريضِهِم للخطرِ بإيجادِهِم في حالةِ تُهددُ سلامةَ تَنشئتِهِم الواجبِ توافرُها لهم، وتعريضِ أخلاقِهِم للخطرِ، وتعريضِهِم داخلَ الأسرةِ للاستغلالِ التِّجاريِّ، وكذا ارتكابُ المتهمةِ وزوجِها جريمةَ الاعتداءِ على المبادئِ والقيمِ الأسريةِ في المجتمعِ المصريِّ.

هبة سيد ظهرت في فيديوهات على الفيسبوك

وكانتِ النيابةُ العامةُ قد أقامتِ الدليلَ قِبَلَ المتهمةِ هبة سيد صاحبةِ قناةِ أم زياد وهبة وابنها وزوجها مِن خلالِ إجراءاتِ التحقيقِ التي باشرتْهَا فورَ انتشارِ المقطعِ المصورِ الذي أذاعتْهُ المتهمةُ في إبريلَ الماضي وألَّبَ الرأيَ العامَّ، والتي انتهتْ إلى أنها وابنَها قرَّرَا استغلالَ إظهارِ أطفالِها في المقاطعِ التي يصورانِها وينشرانِها بالقنواتِ التي يديرانِها بمواقعِ التواصلِ الاجتماعيِّ من أجلِ رفعِ نسَبِ مشاهداتِها لزيادةِ نسبِ الأرباحِ المأخوذَةِ من إداراتِ تلكَ المواقعِ نظيرَ النشرِ والترويجِ والمشاهدةِ، حتى إِنَّها لم تُبالِ في المقطعِ الذي اتُخذتْ إجراءاتُ التحقيقِ بسببِهِ بالتصريحِ بأمورِ تمَسُّ شرفَ وعِرضَ أبنائِها نظيرَ جذبِ مزيدٍ من المشاهداتِ إلى قنواتِها، وكذا لم تُوْلِ اهتمامًا بمحتوَى المقاطعِ التي تستغلُّ ظهورَ أبنائِها فيها وسعَتْ فقطْ لجَنْي الربحِ منها بأيِّ طريقٍ كانَ، وقد اتفقَ ابنُها معَها على ذلكَ، وساعدَهَا هو وزوجُها في إدارةِ تلكَ المواقعِ وجَنْي الأرباحِ من المشاهداتِ.

هبة سيد ظهرت مع طفلها في فيديوهات

وقد وقفتِ النيابةُ العامةُ على تلكَ الصورةِ للواقعةِ مما ثبَتَ لديْها من مشاهدةِ المقاطعِ المنشورةِ بالقنواتِ المذكورةِ، وما ثبَتَ بإقرارِ المتهمةِ هبة سيد صاحبةِ قناةِ أم زياد وهبة وابنِها في التحقيقاتِ بارتكابِ الأركانِ الماديةِ المكوِّنةِ للجرائمِ المنسوبةِ إليهم، وسعيِهم من النشرِ وإظهارِ الأطفالِ في المقاطعِ إلى جذبِ المشاهدينَ وزيادةِ الأرباحِ، وكذا ما شهِدَ به كلٌّ مِن مُطلقِها وأطفالِها المجنيِّ عليهم، وخبيرِ المجلسِ القوميِّ للأمومةِ والطفولةِ مِنِ استغلالِ المتهمةِ لأطفالِهَا لتحقيقِ أرباحٍ ماديةٍ وتعريضِهِم للخطرِ، وما أكَّدَهُ ضابطُ الإدارةِ العامةِ لمكافحةِ الهجرةِ غيرِ الشرعيةِ من توصلِ تحرياتِهِ إلى صحةِ ارتكابِ المتهمينَ الجرائمَ المنسوبةَ إليهم.

كما أقامتِ النيابةُ العامةُ الدليلَ قِبَلَهم أيضًا مما ثبَتَ من فحصِها هاتفَ المتهمةِ المحمولَ وما يحتوِي عليْهِ من موادَّ، وما ثبَتَ بتقريرِ إدارةِ مكافحةِ جرائمِ تِقنيةِ المعلوماتِ من إجراءِ الفحصِ الفنيِّ لهذا الهاتفِ والحساباتِ المملوكةِ للمتهمةِ بمواقعِ التواصلِ الاجتماعيِّ بعدَمَا تحفظتْ عليها النيابةُ العامةُ -رقْميًّا- خلالَ التحقيقاتِ.

بعد إحالة هبة سيد للجنايات رسائل النيابة العامة

هذا، وتُهيبُ النيابةُ العامةُ بالكافَّةِ إلى تركِ مثلِ هذا السلوكِ الذي اقترفَهُ المتهمونَ، والذي هو مستغربٌ على مبادئِ وقيمِ وتقاليدِ المجتمعِ المصريِّ الأصيلِ، ودخيلٌ عليهِ وغيرُ مألوفٍ له، والذي دُسَّ إليه من أجلِ التأثيرِ في ترابطِ الأسرةِ المصريةِ، ودفعِ الناسِ إلى فسادِ الأخلاقِ والتخلِّي عنِ الأصولِ التي نشأَ على هَدْيِها المصريونَ، ولهذه المناسبةِ تُناشدُ النيابةُ العامةُ المؤسساتِ المعنيةَ بأمنِ وسلامةِ المجتمعِ في كافَّةِ جوانبِهِ بمكافحَةِ مثلِ هذا السلوكِ، وتوعيةِ الناسِ بكيفيةِ استخدامِ وسائلِ التواصلِ الاجتماعيِّ فيما ينفعُهُم ولا يضرُّهُم، والتفرقةِ بينَ الدعاوَى المزيفةِ لحريةِ التعبيرِ الفوضويَّةِ، والمبادئِ المنضبطةِ لحريَّةِ الإبداعِ الفنيِّ والأدبيِّ التي كفلَهَا الدستورُ، وقصدَ منها النهوضَ بالفنونِ والآدابِ التي هيَ مِن ركائزِ المجتمعِ، وأحدُ أسبابِ تقدُّمِهِ وازدهارِهِ.

عقوبة هتك العرض

عقوبة هتك العرض نظمتها المادة 269 من قانون العقوبات والتي تنص على أنه كل من هتك عرض صبي أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن.

وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتي عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن من أصول المجني عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات.

من واقع أنثى بغير رضاها يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد.

ويُعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجني عليها لم يبلغ سنها ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان الفاعلأو كان خادماً بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة.

عقوبة الاتجار في البشر

أما عقوبة الاتجار في البشر فتضمنها الفصل الثاني من القانون رقم ٦٤ لسنة ٢٠١٠ بشأن مكافحة الاتجار بالبشر،

وتنص المادة الخامسة من القانون على أن يُعاقب كل من ارتكب جريمة الاتجار بالبشر بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائتي ألف جنيه أو بغرامة مساوية لقيمة ما عاد عليه من نفع أيهما أكبر.

أما المادة السادسة من القانون فتنص على أن يعاقب كل من ارتكب جريمة الاتجار بالبشر بالسجن المؤبد والغرامة التي لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه إذا كان المجني عليه طفلا أو من عديمي الأهلية أو من ذوي الإعاقة.

حبس اليوتيوبر هبة السيد «أم زياد» بتهمة الاتجار بالبشر

القصة الكاملة لـ البلوجر هبة السيد بدأت بـ فيديوهات لأطفالها وانتهت بحبسها وإخلاء سبيل طليقها

إحالة هبة سيد الشهيرة بـ أم زياد وابنها وزوجها للجنايات

إحالة هبة سيد للجنايات.. تعرف على الاتهامات الموجهة لـ صاحبة قناة أم زياد