أم كلثوم العربية الوحيدة.. مجلة أمريكية تعلن أفضل 200 مطرب في التاريخ

تواجدت أم كلثوم بجانب مايكل جاكسون ضمن قائمة أفضل 200 مطرب في التاريخ، أصدرتها مجلة رولنجستون الأمريكية، وتعتمد على التأثير والأصالة وعمق أعمال هؤلاء النجوم والمطربين.

أم كلثوم ضمن أفضل 200 مطرب في التاريخ

أم كلثوم ضمن أفضل 200 مطرب في التاريخ، فهذه القائمة ليست عن أفضل الأصوات بل أفضل المطربين، وجاء عن كوكب الشرق: «أم كلثوم لا يوجد مثيل لها في الغرب، فهي قد مثلت روح العالم العربي لمدة عقود».

وتابع أحد النقاد كلامه عن أم كلثوم التي حصدت المركز الـ 61، قائلًا: «ولا تزال تمثلها حتى الآن إلى حد ما لديها صوت رنان فعال ينقل نطاقًا عاطفيًا خاطفًا للأنفاس في أغانيها المعقدة التي تستمر بسهولة لمدة ساعة بينما جمعت حشودًا من الجماهير وكأنها واعظ حماسي».

واختتم عن أم كلثوم كوكب الشرق: «نزول الملايين في شوارع القاهرة حدادًا على موتها عام 1975، وبينما تأثيرها على المطربين العرب لا يحصى فقد تجاوز العالم العربي أيضًا».

أفضل 200 مطرب في التاريخ

ومن بين قائمة أفضل 200 مطرب في التاريخ إيمي واينهاوس، وإلتون جون، وبوب مارلي، وستيفي نيكس، وجورج مايكل، وريهانا، وويتني هيوستن، وليدي جاجا، وبيونسية، فريدي ميركوري، فرانك سيناترا، ألفيس بريسلي، مايكل جاكسون، أديل، وتعد أم كلثوم العربية الوحيدة.

ويأتي تواجد أم كلثوم في قائمة أفضل 200 مطرب في التاريخ، عقب 47 عامًا على وفاتها، حيث رحلت عن عالمنا يوم 3 فبراير 1975.

دليلك لحفلات رأس السنة 2023.. أسعار التذاكر وأسماء المطربين

قبلة حارة من أنور وجدي لـ أم كلثوم.. كوكب الشرق عرضت الملايين لإخفاء الصورة