«أنا بريء».. أول رد من ترامب على عشرات التهم الجنائية

دفع الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، يوم الثلاثاء، ببراءته أمام التهم التي وجهت إليه رسميا في محكمة منهاتن بنيويورك، نافيا أن يكون قد دفع مالا لامرأتين من أجل الصمت بشأن 'علاقات جنسية' خلال حملة الانتخابات الرئاسية لسنة 2016.

وقامت المحكمة برفع السرية عن لائحة تضم 34 اتهاما للرئيس الجمهوري السابق الذي اعتبر المحاكمة استهدافا سياسيا له بينما يسعى للعودة إلى البيت الأبيض عبر انتخابات 2024.

تفاصيل لائحة الاتهام التاريخية ضد دونالد ترامب

كشف ممثلو الادعاء عن لائحة اتهام الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مشيرين إلى أن ترامب كان جزءا من خطة غير قانونية لقمع المعلومات السلبية.

التهم الموجهة للرئيس الأمريكي السابق

وأضاف الادعاء، أن ترامب دفع مبلغا غير قانوني قدره 130 ألف دولار، لقمع المعلومات السلبية التي من شأنها الإضرار بحملته الانتخابية عام 2016، ووفقا للائحة الاتهام، فإن سبب ارتكابه جريمة تزوير السجلات التجارية كان جزئيا 'للترويج لترشيحه'.

كما تزعم لائحة الاتهام ضد ترامب أن الرئيس السابق متورط في مؤامرة لتقويض نزاهة انتخابات عام 2016، وهذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها ترامب ومحاموه من فحص مدى التهم الموجهة إليه بشكل كامل، وما يجب على المدعين إثباته في المحاكمة.

تهم جنائية لترامب حول الأموال الصامتة

وتنبع التهم الجنائية من التحقيق الذي أجراه المدعي العام لمنطقة مانهاتن ألفين براغ في مدفوعات 'أموال صامتة'، تم إجراؤها خلال الحملة الرئاسية لعام 2016، لنساء زعمن أنهن لديهن علاقات خارج نطاق الزواج مع ترامب، وهو ما ينفيه الأخير.

وينفي ترامب ارتكاب أي مخالفات من التهم الـ 34 التي وجهت إليه، وقال محاموه إنهم سيكافحون لإسقاط التهم عنه.

وتم تحديد موعد جلسة الاستماع الشخصية التالية لقضية الرئيس السابق دونالد ترامب، في 4 ديسمبر في نيويورك.

الصور الأولى لمثول ترامب أمام القاضي داخل المحكمة

محاكمة تاريخية.. دونالد ترامب رهن الاعتقال في نيويورك

وصول ترامب إلى محكمة نيويورك للمثول أمام المدعي العام

هل من حق ترامب الترشح للرئاسة الأمريكية بعد الحكم عليه؟.. محلل سياسي يرد