أندية بايرن ميونخ وريال مدريد وأرسنال والإنتر وسوسيداد تتأهب لحسم تأهلها المبكر بدوري أبطال أوروبا

تبحث أندية بايرن ميونخ الألماني وأرسنال الإنجليزي وريال مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي ريال سوسيداد الإسباني عن حسم تأهلها المبكر إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وحسم ناديا مانشستر سيتي الإنجليزي ولايبزيج الألماني صعودهما بشكل رسمي إلى الدور ثمن النهائي عن المجموعة السابعة، وذلك خلال مواجهات الأمس بدوري أبطال أوروبا.

ولدى خمسة أندية فرصة حسم تأهلها إلى الدور ثمن النهائي خلال مواجهات اليوم بدوري أبطال أوروبا.

بايرن ميونخ

وفي المجموعة الأولى، يلتقي بايرن ميونخ، متصدر ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، مع ضيفه نادي جلطة سراي، وصيف الترتيب برصيد 4 نقاط.

ويأتي مانشستر يونايتد في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ثم كوبنهاجن في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة.

ويكفي بايرن ميونخ تحقيق نتيجة التعادل من أجل حسم صعوده الرسمي إلى الدور ثمن النهائي، وذلك بغض النظر عن باقي نتائج المجموعة.

أرسنال

وفي المجموعة الثانية، يلتقي أرسنال الإنجليزي، ضد ضيفه إشبيلية الإسباني، بطل الدوري الأوروبي، في مباراة مرتقبة، حيث يسعى أرسنال نحو تكرار فوزه ذهابًا على ضيفه إشبيلية، بعدما تغلب عليه في معقله قبل أسبوعين بهدفين مقابل هدف واحد.

ويتصدر أرسنال ترتيب المجموعة الثانية من دوري الأبطال برصيد 6 نقاط، يليه فريق لانس الفرنسي في الوصافة بـ5 نقاط، ثم يأتي إشبيلية في المركز الثالث بنقطتين بفارق الأهداف أمام إيندهوفن صاحب المركز الأخير بنقطتين أيضًا.

وسيضمن أرسنال ترشحه رسميًا إلى الدور ثمن النهائي، وذلك حال انتصاره على إشبيلية، بشرط انتصار لانس في نفس الوقت على حساب مضيفه أيندهوفن الهولندي.

في هذه الحالة سيقطتع أبناء المدرب الإسباني مايكل أرتيتا تأشيرة العبور إلى الأدوار الإقصائية مبكرًا من الجولة الرابعة.

ريال مدريد

وفي المجموعة الثالثة، سيكون ريال مدريد الإسباني على موعد مع حسم تأهله المبكر للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، حينما يستضيف مساء اليوم فريق سبورتينج براجا البرتغالي في معقله ملعب سانتياجو برنابيو.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، ثم نابولي في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، فيما يأتي سبورتينج براجا ثالثًا برصيد 3 نقاط، في حين يتذيل يونيون برلين ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط.

وحال تعادله فقط مع سبورتينج براجا مساء اليوم فسيحافظ الريال على فارق الست نقاط مع براجا، وسيضمن تفوقه عليه بأفضلية المواجهات اللمباشرة بينهما.

إنتر ميلان وريال سوسيداد

وفي المجموعة الرابعة، ستكون الفرصة مواتية أمام فريقي إنتر ميلان وريال سوسيداد لحسم تأهلهما إلى الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال.

ويتصدر ريال سوسيداد ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف أمام إنتر ميلان صاحب الـ7 نقاط أيضًا، فيما يأتي ريد بول سالزبورج النمساوي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، فيما يتذيل بنفيكا ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط.

ويملك فريق إنتر ميلام مصير تأهله بيده، حينما ينزل ضيفًا على سالزبورج، مساء اليوم، حيث يحتاج إلى الانتصار من أجل ضمان الترشح للدور الثاني.

أما فريق ريال سوسيداد، الذي سيستضيف بنفيكا على أرضه، فإن تأهله مقترنًا بانتصاره على بنفيكا مع انتظار انتصار الإنتر على حساب سالزبورج أيضًا كي يتأهل الفريقان سويًا إلى الدور ثمن النهائي.