أنزل دلوقتي.. تفاصيل الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة صباح اليوم السبت

شهدت حركة المركبات في القاهرة والجيزة، صباح اليوم السبت، حالة من السيولة المرورية التامة، واصلت خلالها إدارات المرور بوزارة الداخلية نشر خدماتها الأمنية والمرورية لضبط كل ما يخل بالأمن العام.

تفاصيل الحركة المرورية في القاهرة والجيزة

ورصدت المتابعة سيولة مرورية تامة في حركة المركبات والتي شهدت أيضاً انتظاما مروريا على الطرق والمحاور الرئيسية بنطاق محافظتى  القاهرة والجيزة، 'كوبرى أكتوبر – 15 مايو – الجلاء – كوبرى عباس – كوبري الجامعة'، وشارعي فيصل والهرم، وصولا إلى ميادين الجيزة، وجامعة القاهرة، وبين السرايات، وشارع التحرير وصولا إلى منطقة البحوث بالدقي، وكورنيش الجيزة، وشارع البحر الأعظم، وكذلك محور صفط اللبن للمتجه، إلى مناطق الجيزة، ومحاور الأوتوستراد وصلاح سالم ونفق العروبة ونفق الأزهر.

كما انتظمت الحركة المرورية  أعلى دائري المريوطية للمتجه من الصحراوي حتى مناطق الجيزة وبطريق الفيوم الصحراوي، حتى حدائق الأهرام وصولا إلى ميدان الرماية.

وانتظمت حركة امرور المركبات بكورنيش المعادي وصولا إلى مناطق وسط البلد، ومن أثر النبي حتى قصر العيني وأمام وزارة الخارجية وماسبيرو، وشارع رمسيس وصولا إلى العباسية ومحور النصر حتى المنصة وبشارع عباس العقاد والطيران انتظامها امام قائدي السيارات.

ولم يشهد شارع الهرم  تباطؤ حركة المركبات المعتاد بمنطقة مشعل ومن محطة حسن محمد حتى محطة الطالبية، وشارع فيصل بمنطقة الطوابق حتى العشرين، وشارع السودان حتى جامعة القاهرة وميدان النهضة وصولا لمنطقة بولاق وإمبابة.

فيما خلى محور 26 يوليو من الكثافات المتحركة المعتادة سواء للمتجه من ميدان لبنان وصولا إلى أكتوبر ومن الشيخ زايد وصولا إلى ميدان لبنان، أو العكس.

غلق طريق 26 يوليو.. اليوم

أعلنت الإدارة العامة لمرور الجيزة، عن إجراء غلق كلي لطريق 26 يوليو بداية من منطقة ميت عقبة وحتى أعلى نفق وادي النيل لمدة يومين لرفع كفاءة الطبقة الاسفلتية بين الطريق الرئيسي وطريق الخدمة في إطار مشروع المونوريل.

يأتي ذلك في ضوء تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع مونوريل خط طراد النيل بالمهندسين - ٦ أكتوبر والقيام برفع كفاءة الطبقة الإسفلتية للمنطقة بين الطريق الرئيسي وطريق الخدمة لمحور ٢٦ يوليو بالاتجاه القادم من ميدان لبنان ومدينة ٦ أكتوبر اتجاه مناطق نادى الزمالك وكوبرى ١٥ مايو وذلك ضمن الأعمال التحضيرية لتسليم موقع أعمال محطة مونوريل (وادى النيل بمشروع المونوريل خط ٦ أكتوبر نطاق محافظة الجيزة ( بداية من محطة وادى النيل بالمهندسين - حتى المدينة الصناعية بمدينة ٦ أكتوبر).

لذا يستلزم الأمر إجراء غلق كلي لطريق ٢٦ يوليو أمام حركة المرور في الاتجاه المشار اليه بداية من منطقة ميت عقبة حتى أعلى نفق وادى النيل وذلك لمدة (يومان) ابتداء من الساعة ١٢ صباح يوم السبت الموافق 20/5/2023 حتى الساعة الخامسة صباح يوم الأحد الموافق 21/5/2023.

ونسقت الإدارة العامة لمرور الجيزة مع الشركة المنفذة لتنفيذ التحويلة المرورية الآتية :-

أولا: حركة المركبات القادمة من محور ٢٦ يوليو بالاتجاه القادم من ميدان لبنان ومدينة ٦ اكتوبر وترغب بالسير اتجاه كوبرى ١٥ مايو ومناطق المهندسين تقوم بالدخول يميناً الى طريق الخدمة بمحور ٢٦ يوليو.

- استكمال السير بطريق الخدمة حتى تجاوز منطقة الأعمال والعودة مرة أخرى الى طريق ٢٦ يوليو الرئيسي إتجاه كوبرى ١٥ مايو ومناطق المهندسين .

وعينت الإدارة العامة لمرور الجيزة الخدمات المرورية اللازمة بمحيط منطقة الاعمال لضمان تحقيق السيولة المرورية اللازمة .

إغلاق كلي لشارع يوسف عباس بسبب أعمال المونوريل في مدينة نصر

إغلاق كلي لشارع بالقاهرة لمدة 3 أيام بداية من غدٍ الجمعة