أهالي النوبة يدشنون حملة إنقاذ غرقى «فلوكة» أسوان.. 4 جثث تحت الماء

تصدر حادث غرق فلوكة أسوان منصة التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك في الساعات القليلة الماضية، حيث دشن رواد ونشطاء التواصل الاجتماعي حملة لإنقاذ غرقى شباب النوبة، والتي شهدت مشاركات وتفاعلا واسعا بين النشطاء.

البحث عن غرقي فلوكة أسوان

تستمر فرق الإنقاذ من الضفادع البشرية والوحدات الخاصة بالإنقاذ النهري وأهالي أسوان، في البحث عن غرقي فلوكة أسوان المفقودين في مياه النيل، والبالغ عددهم 4 مواطنين –بينهم طفل-، بعد أن لقوا مصرعهم غرقا خلال ركوبهم فلوكة نيلية، بمرسى أبوهور بمركز نصر النوبة شمال محافظة أسوان، وذلك لليوم الـ8 على التوالي.

عدد  وأسماء ضحايا غرقي فلوكة أسوان

ووصل عدد غرقي فلوكة أسوان لـ 4 أفراد (3 رجال وطفل)، حيث جاءت أسمائهم: أشرف فتحي الزاكى 35 سنة، ونجله حسن أشرف 5 سنوات، وعمرو حسن محمد 35 سنة من قرية الأمبركاب، وأيضًا عبدالرحمن فتحي 30 سنة.

القوات المسلحة تشارك في إنقاذ غرقي فلوكة أسوان

من جهتها، تقدمت القوات المسلحة بتوجيه وحدات من قوات الإنقاذ النهري للمشاركة في عملية الإنقاذ؛ لانتشال باقي جثماين الضحايا؛ بعد مطالبات أهالي أسوان بالتدخل السريع، الأمر الذي شهد موافقة عاجلة وسريعة من قبل القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

استخراج جثامين غرقي فلوكة أسوان

حرص عدد كبير من أهالي النوبة على الانتظار لاستخراج جثامين ضحايا فلوكة أسوان علي ضفاف النيل بمرسي أبوهور موقع غرق الفلوكة النيلية، بالرغم من أجواء الطقس في أثناء وقت النهار وأشعة الشمس الحارة.

حزن أهالي أسوان على غرقى فلوكة أسوان

حالة من الحزن والأسى سادت بين أهالي أسوان؛ بسبب فقدهم عدد 6 أشخاص من أبناءهم، منهم 4 مازالت جثامينهم غارقة في مياه نهر النيل.

رحلة نيلية تنتهي بكارثة.. غرق 6 أشخاص في انقلاب مركب بأسوان

اليونسكو يعلن تجربة أول مركز تعليمي مجتمعي بحياة كريمة في أسوان