أهداف مباراة ويلز ضد إنجلترا.. ثنائية في أقل من دقيقة

يستعرض موقع قناة صدى البلد، أهداف مباراة ويلز ضد إنجلترا، التي سجلهما منتخب الأسود الثلاثة، خلال المباراة المقامة على استاد أحمد بن علي، ضمن مباريات المجموعة الثانية في ختام منافسات دور المجموعات بالمونديال.

أهداف مباراة ويلز ضد إنجلترا

افتتح منتخب إنجلترا التسجيل بهدف عن طريق ماركوس راشفورد في الدقيقة 50، الذي سجل من مخالفة مباشرة سددها بأفضل كريقة ممكنة في المرمى لتسكن الشباك بنجاح.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة على هدف إنجلترا الأول، ليعزز الأسود الثلاثة تقدمهم بهدف ثاني سجله فيل فودين، حيث استغل هاري كين خطأ دفاعي وخطف الكرة ليمررها إلى زميله الذي أودعها الشباك بسهولة.

أحداث مباراة ويلز ضد إنجلترا

بدأت المباراة بمرحلة جس النبض من جانب الفريقين، حيث لم يهدد أي منهما مرمى الآخر في أول 7 دقائق، ليستمر التعادل بدون أهداف

في الدقيقة 9 كان منتخب إنجلترا قريبًا من تسجيل هدف التقدم عن طريق راشفورد الذي استفاد من تمريرة بينية جيدة من هاري كين، لكن الأول لم يستغلها بشكل جيد.

منتخب ويلز ما زال متحفظًا في وسط ملعبه، ويترك السيطرة لمنتخب إنجلترا الذي يستحوذ على الكرة بعد مرور 10 دقائق من زمن المباراة.

حصل هاري كين، على خطأ لمنتخب إنجلترا قريب من مرمى المنتخب الويلزي، عند الدقيقة 16، إلا أنه قام بإرسالها إلى لوك شاو، الذي سددها بعيد عن المرمى.

الخطورة لمنتخب إنجلترا من جانب هندرسون، الذي وزع الكرة داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 23، لتذهب إلى راشفور الذي سددها واصطدمت في وجه نيكو ويليامز.

ما زال منتخب إنجلترا يبحث عن تنظيم فرصة هجمة حقيقية على مرمى منتخب ويلز، بعد مرور 25 دقيقة، حيث يستسلم في وسط ملعبه دون خطورة تذكر من جانبه.

مباراة ويلز ضد إنجلترا

ماجواير يتوغل في الجبهة اليسرى بشكل مميز، ويرسل كرة عرضية إلا أنها بعيدة للغاية، حيث نفذها بشكل سيء رغم نجاح الفكرة نفسها، بالدقيقة 30 من زمن المبارة.

سقط نيكو ويليامز على أرض الملعب مصابًا، في الدقيقة 33، دون تدخل من أحد، إلا أن سقوطه يبدو بسبب كرة راشفورد التي سددها في وجهه خلال المباراة، حيث يشعر بالدوار، لذلك خرج ودخل بدلًا منه كونور روبرتس.

هجمة مرتدة رائعة لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 37، إلا أنها انتهت بتسديدة من فيل فودين، لكنها كانت خارج المرمى، ليظل التعادل السلبي قائم.

عرضية لمنتخب إنجلترا عند الدقيقة 38 وصلت إلى ماركوس راشفورد الذي حاول التسجيل عن طريق مقصية، لكنه لم ينجح في النهاية.

استمر منتخب إنجلترا في هجماته المرتدة لمنتخب إنجلترا، إلا أن التمريرة الأخيرة لراشفورد، لم تكن كما يجب بالدقيقة 39 من زمن المباراة.

5 دقائق وقت بدل من الضائع في مباراة ويلز ضد إنجلترا، وسط تعادل سلبي، وسيطرة من جانب هاري كين ورفاقه، بحثًا عن هدف التقدم.

هاري كين، يسدد كرة أرضية تجاه مرمى منتخب ويلز، إلا أن الدفاع حولها ركنية في الدقيقة 43، لينفذها فودين وصلت إلى ستونز الذي سددها برأسه في يد حارس المرمى.

جووووووووووول! إنجلترا تفتتح التسجيل بهدف عن طريق ماركوس راشفورد في الدقيقة 50، الذي سجل من مخالفة مباشرة سددها بأفضل كريقة ممكنة في المرمى لتسكن الشباك بنجاح.

جوووووووووووول! دقيقة واحدة فقطة مرت على هدف إنجلترا الأول، ليعزز الأسود الثلاثة تقدمهم بهدف ثاني سجله فيل فودين، حيث استغل هاري كين خطأ دفاعي وخطف الكرة ليمررها إلى زميله الذي أودعها الشباك بسهولة.

كاد كيفر مور، أن يسجل هدف تقليص الفارق لمنتخب ويلز، عند الدقيقة 55 عن طريق تسديدة من بعيد، إلا أن بيكفورد كان حاضرًا في الموعد وتصدى لها بنجاح ليحافظ على النتيجة.

مباراة ويلز ضد إنجلترا مباراة ويلز ضد إنجلترا

تشكيل ويلز ضد إنجلترا

حراسة المرمى: داني وارد

خط الدفاع: بن ديفيز، جو رودن، ميفام، نيكو ويليامز

خط الوسط: جو ألين، رامسي، أمبادو

خط الهجوم: جاريث بيل، مور، دانييل جيمس

تشكيل إنجلترا ضد ويلز

حراسة المرمى: بيكفورد

خط الدفاع: ووكر، ستونز، ماجواير، شو

خط الوسط: رايس، هندرسون، بيلينجهام

في الهجوم: فودن، راشفورد

مباراة ويلز ضد إنجلترا مباراة ويلز ضد إنجلترا

موقف إنجلترا وويلز في المجموعة الثانية

ويخوض منتخب إنجلترا، مباراة الليلة، وهو عينه على تحقيق الفوز، من أجل ضمان التأهل رسميًا لدور الـ16 بكأس العالم، لا سيما وأن أي نتيجة أخرى ستضعه في حسابات معقدة، في ظل أن هذه المجموعة لم يتأهل منها أحد حتى الآن.

وتعد فرصة منتخب إنجلترا، كبيرة في التأهل إلى دور الـ16، حتى في حال الخسارة أمام ويلز، وذلك بفضل فارق الأهداف، بينما تحتاج ويلز للفوز على إنجلترا بأربعة أهداف على الأقل، لتخطيها في الترتيب بفارق الأهداف، بعد تساويهما في النقاط.

ومن الممكن أن يتأهل منتخب ويلز أيضًا حال تحقيقه الفوز بأي نتيجة، بشرط أن يتعادل منتخب إيران مع أمريكا، حيث إن فوز أحدهما على الآخر سيعني تأهله دور الـ16.

مباراة ويلز ضد إنجلترا مباراة ويلز ضد إنجلترا

ترتيب المجموعة الثانية في كأس العالم

ويتصدر منتخب إنجلترا جدول ترتيب المجموعة الثانية في كأس العالم 2022، برصيد 4 نقاط، بينما منتخب إيران يتواجد بالمركز الثاني برصيد 3 نقاط عقب فوزه الأخير على ويلز، بهدفين دون مقابل.

ويحل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثالث برصيد نقطتين، بينما يتذيل منتخب ويلز ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة.

بوليسيتش رجل مباراة أمريكا وإنجلترا بمونديال قطر

إنجلترا في مأمن.. ستتأهل حتى حال خسارتها أمام ويلز بفارق 3 أهداف

مباراة ويلز ضد إنجلترا مباراة ويلز ضد إنجلترا