أوباما يهاجم ترامب: فشل في أزمة كورونا ويغار من التغطية الإعلامية للفيروس

قبل أيام من الانتخابات الرئاسية الأمريكية بين الرئيس الحالي دونالد ترامب ومنافسه عن الحزب الديمقراطي جو بايدن، تشتعل المنافسة والحرب الكلامية والدعائية بينهم.

وفي هذا الإطار فقد انتقد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما يوم الثلاثاء بشدة رد فعل الرئيس دونالد ترامب على جائحة كورونا وتحويله البيت الأبيض إلى 'منطقة ساخنة'.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، فقد تحدث أوباما عن أزمة كورونا في بلاده وكيفية مواجهة ترامب لها فقد قال: 'مات أكثر من 225 ألف شخص في هذا البلد. أغلقت أكثر من 100 ألف شركة صغيرة. اختفت نصف مليون وظيفة في فلوريدا وحدها. فكر في ذلك'، متسائلا: 'ما هي حجته الختامية؟ الناس يركزون أكثر من اللازم على كوفيد.

وأشار أوباما إلى أن ترامب كشف عن هذا في إحدى التجمعات. كوفيد، كوفيد، كوفيد. إنه يشعر بالغيرة من التغطية الإعلامية لكوفيد. إذا كان قد ركز على كوفيد منذ البداية، لن تصل القضايا إلى مستويات قياسية جديدة في جميع أنحاء البلاد هذا الأسبوع'.

واتهم باراك أوباما، الرئيس الحالي  ترامب بالفشل في اتخاذ إجراءات وقائية لاحتواء الفيروس في جميع أنحاء البلاد وفي البيت الأبيض، مشيرا إلى أن التفشي الثاني الأخير للفيروس بين موظفي البيت الأبيض، والذي أصاب العديد من المساعدين بمن فيهم مارك شورت، كبير موظفي نائب الرئيس مايك بنس.

وأضاف: 'دعني أقول هذا: لقد عشت في البيت الأبيض لفترة من الوقت. كما تعلمون، إنها بيئة خاضعة للرقابة. يمكنك اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية في البيت الأبيض لتجنب الإصابة بالمرض. باستثناء أن هذا الرجل لا يبدو أنه يفعل ذلك. لقد حول البيت الأبيض إلى منطقة ساخنة'.

أحمد موسى: مخاوف من فوضى واستخدام السلاح فى الانتخابات الأمريكية

أحمد موسى: هيلاري كلينتون «بوسطجي» أوباما لنشر الفوضى في الدول العربية