أوبك+ تتجه للحفاظ على سياسة إنتاج النفط في اجتماع أغسطس

قالت ثلاثة مصادر لرويترز إن من غير المرجح أن يوصي الاجتماع الوزاري المصغر لأوبك+ الشهر المقبل بتغييرات في سياسة الإنتاج للمجموعة، بما في ذلك خطط لبدء التخلص التدريجي من تخفيضات إنتاج النفط اعتبارا من أكتوبر.

منظمة أوبك+

وستعقد منظمة البلدان المصدرة للبترول بقيادة روسيا وحلفاؤها، المعروفون باسم أوبك +، اجتماعًا عبر الإنترنت للجنة المراقبة الوزارية المشتركة (JMMC) في الأول من أغسطس لفحص السوق.

وأكد أحد المصادر الثلاثة في أوبك+، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن الاجتماع سيكون 'اختبار نبض' لقياس قوة السوق.

ويجري تداول النفط الخام عند مستوى 85 دولارا للبرميل، مدعوما بالصراعات في الشرق الأوسط وانخفاض المخزونات، حيث أدت المخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة وزيادة الطلب إلى الحد من زيادات الأسعار هذا العام.

النفط العالمي النفط العالمي

وتقوم أوبك+ حاليا بخفض الإنتاج بإجمالي 5.86 مليون برميل يوميا من خلال سلسلة من الإجراءات المتفق عليها تبدأ في النصف الثاني من عام 2022، وهذا يتوافق مع ما يقرب من 5.7٪ من الطلب العالمي.

وفي اجتماعها الأخير في يونيو، مددت أوبك+ تخفيضات الإنتاج البالغة 3.66 مليون برميل يوميا لمدة عام واحد حتى نهاية عام 2025 ومددت الجولة السابقة من التخفيضات التي أجرتها ثماني دول بقيمة 2.2 مليون برميل يوميا لمدة ثلاثة أشهر حتى نهاية عام 2020.

وستقوم أوبك+ بالإلغاء التدريجي لتخفيضات الإنتاج بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًا على مدى عام واحد من أكتوبر 2024 إلى سبتمبر 2025.