أوراق استخراج شهادة ميلاد لأول مرة

استخراج شهادة ميلاد لأول مرة، عبارة عن شهادة ميلاد ورقية مؤقتة، يتم بعدها استخراج الشهادة المميكنة من مقرات السجلات المدنية، التابعة لوزارة الداخلية مقابل دفع رسوم.

وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (٤٢٤٨) لسنة ١٩٩٨ في شأن تبسيط إجراءات حصول المواطنين على الخدمات الجماهيرية، ومنها خدمة استخراج شهادة ميلاد بوزارة الصحة والسكان، تلتزم الجهات الإدارية المعنية بتقديم الخدمة وفقا.

خطوات الحصول على شهادة الميلاد الورقية

ذهاب ولي أمر الطفل المولود إلى أقرب مكتب صحة فى دائرة محل الولادة فى خلال 15 يومًا من تاريخ الولادة، ويتم الإخطار رسميًا بالولادة عن طريق تسليم الإخطار، الذي يتم استلامه فى المستشفى عن إجراء عملية الولادة ويكون مكتوب فيه اسم الأم وتاريخ الولادة باليوم والساعة وممهورة بخاتم المستشفى سواء كانت حكومية أو خاصة، ولا تستغرق عملية تسجيل الطفل المولود والحصول على الشهادة الورقية المؤقتة سوى دقائق معدودة بمجرد تسليم الإخطار، والأوراق وإبلاغ الموظف المختص بالاسم المختار للطفل المولود.

تكلفة استخراج شهادة ميلاد أول مرة

تستخرج شهادة ميلاد أول مرة، بشكل مجاني دون أي رسوم.

أوراق استخراج شهادة ميلاد أول مرة

- شهادة من المستشفى أو الطبيب الذي قام بالتوليد أو مراز رعاية الأمومة والطفولة التابع لها محل الإقامة للتأكد من صحة التبليغ.

- البطاقة الشخصية أو العائلية للوالد.

- قسيمة الزواج في حالة الإبلاغ من غير الوالد.

ثانيا: المبالغ المقررة للحصول على الخدمة: يتم الحصول على شهادة الميلاد بدون مقابل (مجانا).

ثالثا: التوقيتات المحددة لإنجاز الخدمة: في ذات اليوم.

استخراج شهادة ميلاد

استخراج شهادة ميلاد، أصبح لا يأخذ وقتا وينتهي استخراج شهادة ميلاد في دقائق وبدون الذهاب إلى السجل المدني، حتى تتمكن من استخراج شهادة ميلاد، بعد أن وفر قطاع الأحوال المدنية استخراج شهادة ميلاد أونلاين بطريقة لم تكن موجودة في السابق.

ومن مكتب الصحة الذي حدثت في دائرته الولادة يتم تسجيل المواليد، والحصول على استخراج شهادة ميلاد، ومن ثم يقوم مكتب الصحة بإرسال التبليغات للسجل المدني الذي يتولى بدوره قيدها عندما يتأكد من صحة المعلومات.

استخراج شهادة ميلاد أونلاين

لمن يرغب في استخراج شهادة ميلاد أن يقوم بالدخول على موقع وزارة الداخلية من هنا والتي تقدم خدمات الأحوال المدنية، ويجب أن تكون حاملا وحافظا لبياناتك جيدا.

ولمعرفة استخراج شهادة ميلاد، فعلى حامل الطلب تسجيل الدخول في كل الأماكن المخصصة لذلك، وملئ البيانات المطلوبة بشكل دقيق حتى يتمكن صاحب الطلب من استخراج شهادة ميلاد بشكل صحيح.

وأما عن العقوبة عند استخراج شهادة ميلاد يقوم صاحب الطلب عمدا بمعلومات خطأ حول البيانات الخاصة به أثناء التبليغ عن المولود.

ويعاقب بالغرامة لا تقل عن 10 جنيهات، ولا تتجاوز 100 جنيه، وعقوبة حبس بمدة لا تزيد عن سنة وبغرامة لا تقـل عن 100 جنيه ولا تزيد على 500 جنيه بحسب ما جاء في قانون العقوبات.

خطوات استخراج شهادة ميلاد أونلاين

خطوات استخراج شهادة ميلاد، ولكل خدمة عدد من الطرق التي يجب أن تكون على دراية بها، وبعدما تقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي لقطاع الأحوال المدنية، أولا تقوم بعمل حساب جديد.

ومن خلاله تقوم بإدخال بياناتك كاملة بشكل صحيح حتى تقوم بـ استخراج شهادة ميلاد بشكل صحيح.

ما هي إجراءات التصديق على شهادات الميلاد والوفاة؟

وزير الصحة يتسلم شهادة موسوعة «جينيس» لتوعية 523 طفلًا مصابًا بالسكر