أوعى الضاني.. حقيقة صورة سيارة نقل محملة بالحمير ليلا

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، صورة لسيارة نقل تحمل مجموعة حمير وتسير بأحد الشوارع ليلا، وسط تعليقات ساخرة مثل «أوعى الضاني» توحى بأنها تتوجه إلى المجازر لذبحها وبيع لحومها على أنها لحوم عجول أو ضأن، وذلك بالتزامن مع قرب عيد الأضحى المبارك.

حقيقة سيارة نقل محملة بالحمير

حاول موقع قناة «صدى البلد» التحقق من صحة هذه الصورة عبر أدوات جوجل، فتبين أنها نُشرت لأول مرة مطلع شهر يونيو الجاري، بنفس التعليقات الساخرة، ثمّ أعيد نشرها على أوقات متقاربة منذ ذلك الحين حتى الآن بنفس التعليق.

التعليقات المكتوبة على الصورة لا تحمل رواية أو تأكيد معين، ما يعني أنّها تمّ استخدامها بغرض السخرية ليس أكثر، فيما يعيد بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي مشاركة صورة السيارة التي تقل الحمير على صفحاتهم على سبيل الدعابة.

سيارة نقل محملة بالحمير سيارة نقل محملة بالحمير

تتجه إلى الأسواق

الصورة المنتشرة بكثافة على السوشيال ميديا حاليًا تُظهر الحمير حية فوق سيارة نقل تسير ليلا بأحد الشوارع وسط المارة، وهو ما يعني أنها كانت تتجه إلى أحد أسواق الحمير التي تقام فجرا.

من خلال التدقيق في تفاصيل الصورة تبين أنها تعكس مشهدا طبيعيا وليس عملية تهريب حمير لذبحها، فالمهرب لا يكشف بضاعته على الملأ، أو يسير بها وسط الشوارع أمام أعين الشرطة والأجهزة الرقابية.

بعد جدل تناول لحوم الخيول والحمير.. أزهري: واحدة حلال والتانية حرام

مشهد مروع لآلاف الهياكل العظمية في مقبرة الحمير بصحراء الفيوم.. القصة الكاملة

«بيتجوزوا فى الشارع » .. مدينة صومالية تطرد الحمير الضالة بسبب أفعالها الفاضحة

طاليوم العالمي للحمار 2023.. متى بدأ الاحتفال به؟