أوقاف البحيرة تفتتح مسجدًا يحمل اسم شنودة بتكلفة مليون و200 ألف جنيه

افتتحت مديرية الأوقاف بمحافظة البحيرة، اليوم الجمعة 3 مساجد جديدة بمراكز أبو المطامير والدلنجات ودمنهور بتكلفة 3 ملايين و300 ألف جنيه، وذلك في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف، وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

وجاءت المساجد التي افتتحتها مديرية الأوقاف اليوم كالآتي:

  • مسجد شنودة- بعزبة شنودة قرية نديبة - دمنهور على مساحة 145م2 وبتكلفة إجمالية مليون و200 ألف جنيه.
  • باغوص الشرقي- النمرية - أبو المطامير على مساحة 160 م2 وبتكلفة إجمالية 900 ألف جنيه.
  • مسجد بهجت لاظ - قمحة - الدلنجات على مساحة 190 م2 وبتكلفة إجمالية مليون و200 ألف جنيه.

سبب تسمية المسجد باسم شنودة

وحول سبب تسمية المسجد باسم شنودة فإن مصادر بالأوقاف أوضحت أن المسجد مقام داخل قرية تسمى عزبة شنودة، يقيم بها عدد كبير من المسيحيين، وأرضه تبرعًا منهم، وحمل المسجد اسم القرية وخضع لعملية إحلال وتجديد، واحتفظ بمسماه بعد الترميم.

وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتي جاءت تحت عنوان 'فضائل الصلاة والسلام على النبي- صلى الله عليه وسلم' فهي دليل الحب وباب القرب وعلامة على صدق الإيمان وإجابة لأمر الله تعالي لنا في كتابه الكريم.

وللصلاة والسلام على نبينا (صلى الله عليه وسلم) فضائل عظيمة ومحاسن جليلة فهي دليل كرم النفس وسخاء المشاعر فالكريم من ظهر حبه على جوارحه فانطلق لسانه بالصلاة والسلام على نبيه (صلى الله عليه وسلم) والبخيل محروم من ذلك كله.

البابا تواضروس يوجه الشكر إلى فضيلة المفتي بعد إنهاء أزمة الطفل شنودة

أول تعليق من هاني شنودة بعد تكريمه في السعودية: أنا بقالي 60 سنة بلدي بتكرمني.

في تكريم هاني شنودة .. أحمد عدوية على كرسي متحرك ومصطفى حجاج يقبل يده