أول أيام شهر رمضان 2024 فلكيا.. باقي 114 يوما

أول أيام شهر رمضان فلكيا.. ما يقرب من 114 يوما تفصلنا عن موعد شهر رمضان 2024، والذي ينتظزه المسلمون في مختلف بقاع العالم، ووفقا للحسابات الفلكية سيكون أول شهر رمضان رمضان 2024 فليكا سيكون الموافق يوم الإثنين الموافق 11 مارس 2024.

أول أيام شهر رمضان 2024 فلكيا

ويستخدم المسلمون في جميع دول العالم التقويم القمري في معرفة موعد أول أيام شهر رمضان 2024، حيث يتم استطلاع رؤية الأشهر الهجرية دار الإفتاء في مصر على رأس كل شهر، وبناء عليه يتم العمل على هذه الرؤى، ويعد أمير المؤمنون عمر بن الخطاب وهو من قام بإنشاء التقوم الهجري، وجعل من هجرة النبي صلى الله عليه سلم، وهذا السبب الرئيسي في تسميته بالتقويم الهجري.

وتستطلع دار الإقتاء رؤية هلال شهر رمضان، بعد غروب يوم 29 من شهر شعبان من كل عام، وفور رؤيته يعني ذلك أن رمضان قد بدأ، وفي حالة تعذر رؤية الهلال، يتم المسلمون شهر شعبان 30 يوما، وذلك وفقا للحديث النبي صلى الله عليه وسلم، «صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، فإن غُمِّي عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين».

تعرف على موعد أول أيام شهر رمضان 2024 فلكيا

ووفق للمتعارف عليه، تقوم دار الإفتاء ليلة التاسع والعشرون من شعبان، حفل رسمي وشعبي بمناسبة استطلاع رؤية هلال رمضان 2024، ويتم عقد الاحتفال في قاعة الاحتفالات الكبرى بمركز المؤتمرات بالأزهر الشريف، وذلك وسط حضور لفيف من أعضاء هيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الفلكية، حيث الجميع يترقب كلمة مفتي الجمهورية لمعرفة موعد أول يوم رمضان 2024 فليكا.

موعد أول أيام عيد الفطر 2024 فلكيا

ويرصد موقع قناة صدى البلد، موعد أول أيام عيد الفطر المبارك في حالة إذا كان أول يوم في رمضان الموافق الحادي عشر من مارس، حيث أذا أتم رمضان 2023 شهرا كاملا بالحساب الفلكي، فمن المتوقع أن يوافق أول أيام عيد الفطر 2024 يوم الأربعاء 10 أبريل 2024، ولكن إذا أثبت استطلاع هلال شهر شوال أن يوم 29 رمضان هو المتمم للشهر، يكون يوم الثلاثاء 9 أبريل هو أول يوم لعيد الفطر المبارك.