أول تعليق رسمي من وزير التعليم حول وقائع تبديل أوراق طلاب الثانوية العامة

شهدت طلاب الثانوية العامة لعام 2023 وأولياء أمورهم حالة من الجدل بعد اكتشافهم أن الأوراق المقدمة كإجابة للامتحان قد تم تبديلها، تم اكتشاف هذا أثناء فترة مراجعة الأوراق بعد رفضهم للنتيجة التي حصلوا عليها في امتحان الثانوية العامة لعام 2023.

تبديل أوراق طلاب الثانوية العامة

ادعى بعض طلاب الثانوية العامة، أن الأوراق التي تم تقديمها لهم إلكترونيًا لا تنطبق عليهم، وأن شكل أوراقهم مرتب ومنظم بطريقة مختلفة عن الأوراق التي تم تصحيحها وتقييمها بناءً على ذلك.

في أول رد من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على هذه الواقعة، أكد أنه يتم وضع رمز الباركود في الجزء العلوي والسفلي من ورقة الأسئلة وأيضًا ورقة الإجابة والبابل شيت، للتأكيد على أن الورقة مخصصة للطالب أثناء تقديم اعتراضه وضمان حقه عند مراجعة الإجابة.

وأشار وزير التعليم، في بيانه، إلى أن الثانوية العامة لعام 2023 شهدت عددًا من التدابير التي تهدف إلى تحقيق الانضباط ومبدأ العدالة وتكافؤ الفرص، سواء داخل اللجان أو بعدها خلال عملية التصحيح.

وأضاف حجازي، أنه من حق كل طالب تقديم شكوى بشأن النتائج النهائية لامتحانات الثانوية العامة لعام 2023. وأكد أنه في حالة استحقاقه لأي درجات، سيتم منحها له فوراً. وأشار إلى أنه تم توجيه التوجيهات بضمان حق كل طالب في تصحيح الأخطاء وتقديم شكاوى إن وجدت.