أول تعليق من توخيل على توليه مهمة تدريب بايرن ميونخ: شرف عظيم

أعرب المدرب الألماني، توماس توخيل، عن سعادته الغامرة بتولي القيادة الفنية لنادي بايرن ميونخ الألماني، خلفا لنظيره المقال، جوليان ناجلسمان.

وقال توماس توخيل بالمؤتمر الصحفي الذي عقده البايرن، اليوم لتقديمه مدربا للفريق البافاري :' لا يوجد تحديًا أكبر من أن أبدأ مباشرة بمباراة دورتموند فهذه هي مباراة كرة القدم الألمانية. والمباراة هذه المرة حماسية للغاية بسبب تعثرنا في الجدول والموسم الاستثنائي لدورتموند. ولكن هذا لن يمنعنا من تخطي ذلك المهمة.'

وتابع : 'إذا وقّعت عقدًا مع بايرن ميونخ، فهذا لشرف عظيم. أشكر أوليفر كان،حسن صالح حميديتش ،هيربرت هاينر ،وأولي هونيس على الثقة. حتى لو كنت في الخارج لفترة من الوقت تعمل، تصبح أكثر وعيًا بأهمية النادي'.

وأضاف: 'ليس لدينا الكثير من الوقت حقًا، لا يزال الفوز بجميع الألقاب ممكنًا، لذلك، لدي فكرة عما يجب أن أفعله وأنا أتطلع إليه حقًا، يتعلق الأمر باللعب لجميع البطولات'.

وشدد :' نحن هنا بسبب ما حققه جوليان ناجلسمان مع الفريق البافاري، وهو أن لدينا فرصة للفوز باللقب في جميع المسابقات الثلاث، يجب استغلاله، بالطبع هناك أيضًا مخاطر متضمنة، لكننا نحب الضغط والتوتر، حبي للعبة أكبر بكثير من المخاوف، يتعلق الأمر بالتعامل مع المهمة بثقة ونريد التنافس على الألقاب الثلاثة'.

واختتم قائلا: 'عقدي مع البايرن حتى 2025، بالنسبة لي، هذا ليس مهمًا للغاية، أنا مرتاح للمدة، إذا سارت الأمور على ما يرام، فسنحاول تمديدها وإذا لم يشعر أي من المسؤولين بالراحة، فسوف يتم التغيير كخطوة أولى، سأحاول رد الثقة'.

بايرن ميونخ يعلن رحيل جوليان ناجلسمان وتولي توماس توخيل تدريب الفريق

بايرن ميونخ يسقط أمام ليفركوزن ويفقد صدارة الدوري الألماني لصالح بروسيا دورتموند

شالكه يعطل دورتموند ويمنح صدارة الدوري الألماني لبايرن ميونخ