أول تعليق من شريف إكرامي بعد قرار إيقافه إفريقيا بسبب المنشطات

علق شريف إكرامي، حارس مرمى بيراميدز، على قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإيقافه لمدة شهرين بسبب تناوله المنشطات.

قال شريف إكرامي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر':' امتنعت عن التعليق تماماً عن ما تم تداوله من اخبار بعد ايجابيه تحليل عينه كشف المنشطات الخاصه بي حتي صدور قرار الاتحاد الافريقي'.

أضاف:' اليوم قررت لجنه الانضباط بالاتحاد الافريقي تبرئتي من التعمد و الاكتفاء بايقافي حتي ٢٨ مايو الحالي'.

تابع:' بعيداً عن من اهتموا فقط بجنون السبق الصحفي، وما تبعه من اخبار ايقافي لسنوات او اعتزالي، و لمن تهمه الحقيقة'.

أوضح:' القصه الكامله بكل تفاصيلها سأعلنها في الايام القليله القادمه، وموضحاً لماذا تم ايقافي رغم تبرئتي من تعاطي اي مواد محسنه للاداء و أيضاً من التعمد'.

أتم:' وتفاصيل اخري مهمه لزملائي لاعبي الكره ولكل من يمتهن الرياضه بشكل محترف'.

وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد وقعت عقوبة الإيقاف على شريف إكرامي، حارس مرمى بيراميدز، على خلفية اتهامة بتناول المنشطات.

وقررت لجنة الانضباط إيقاف شريف إكرامي لمدة شهرين تنتهي بحلول 28 مايو الجاري على خلفية اتهامه بتعاطي المنشطات.

وكان الإعلامي هاني حتحوت قد كشف عن الكواليس التي صاحبت إيجابية عينة شريف إكرامي، حارس بيراميدز، فيما يتعلق بالكشف عن المنشطات.

وقال هاني حتحوت، في برنامج 'الماتش' عبر قناة 'صدى البلد'، إن شريف إكرامي كان ضمن اللاعبين الذين تم اختيارهم لاختبار عينة المنشطات في إحدى مباريات كأس الكونفدرالية.

وأشار حتحوت إلى أن إكرامي تناول مادة السوبرتين، وهي مادة موجودة في بعض الأدوية بغرض التخسيس.

وأوضح قائلًا: 'هذا الدواء كان يحصل عليه شريف إكرامي بغرض الحفاظ على لياقته، وطبقًا المكونات الموجودة في الدواء لا توجد مواد ممنوعة'.

وأكد حتحوت أن هذا الدواء مصرح بيه، واكتُشف فيه مواد محظورة لم تكن مكتوبة ضمن مكونات الدواء، مضيفًا أن شريف إكرامي لديه جلسة استماع وسيتكلم في فكرة أن اللاعب لم ينل مادة منشطة بغرض تحسين الأداء، وأن هذا ليس موجودًا.

وتحدث حتحوت عن أن هذا الأمر سيخفف من العقوبة إن كان هناك عقوبة، ستكون 3 أشهر ويمكن تخفيضها في الاستئناف، وهذا حال تم توقيع عقوبة على اللاعب.

إيقاف 4 سنوات.. العقوبات المنتظرة على شريف إكرامي حال ثبوت تعاطيه المنشطات

إيجابية عينة المنشطات لـ شريف إكرامي ..وجلسة استماع لحارس بيراميدز