أول تعليق من علي لطفي بعد الاعتداء عليه في مباراة الأهلي ضد الهلال السوداني

خرج حارس النادي الأهلي علي لطفي ليعلق على الأحداث التي تعرض لها خلال مباراة الأهلي ضد الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا، وما تعرض له من اعتداء على أرضية ملعب اللقاء بأم درمان في السودان.

وكتب علي لطفي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'انستجرام'، أكد خلاله ثقته في مجلس إدارة الأهلي بقيادة محمود الخطيب على حفظ حقوقه في الاعتداء، الذي تعرض له خلال المباراة، وحق كل فرد في منظومة الكرة بالنادي الأهلي.

وأعرب لطفي عن شكره وامتنانه لجماهير النادي الأهلي، التي وجهت له رسائل دعم عديدة تجاه ما حدث له من اعتداء في ملعب أم درمان بالسودان.

الأهلي يشكو الهلال السوداني

وقدم الأهلي شكوى إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 'الكاف' بسبب ما اعتبره تجاوزات من قبل إدارة نادي الهلال ومسؤولي النادي السوداني تجاه لاعبي الأهلي أثناء وبعد اللقاء الذي جمع الأهلي بالهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا.

وتقدم النادي الأهلي، يوم الاثنين الماضي، بمذكرة إلى سامح شكري، وزير الخارجية، يشكو فيها ‏التجاوزات والاعتداءات التي تعرض لها فريق الأهلي ولاعبيه وجهازهم الفني، قبل وأثناء وبعد ‏مباراة الهلال، التي جرت السبت الماضي بملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان.

وسرد الأهلي في ‏مذكرته كل تفاصيل الاعتداءات التي جرت سواء أثناء المران الوحيد للفريق في السودان بالألعاب النارية، وما تعرض له لاعبو الأهلي وجهازهم الفني والإداري وأفراد البعثة المصرية بعد نهاية اللقاء، سواء من الجماهير التي تم ‏السماح لها بدخول المباراة، بالمخالفة لقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإقامة اللقاء بدون حضور جماهيري، ‏لعدم توافر شروط السلامة التي حددها «كاف» في ملعب الجوهرة الزرقاء، أو التجاوزات والاعتداءات التي قام بها البعض من أفراد الطاقم الإداري والطبي لفريق الهلال بحق لاعبي الأهلي.

وأكد النادي في مذكرته على أن السفير ‏المصري بالسودان هاني صلاح بذل جهودًا كبيرة مع البعثة وشاهد وموثق لكل الأحداث، والتي ‏سبق أن تكررت من جانب نادي الهلال وجماهيره في أعوام سابقة، ورفض الأهلي التصعيد حرصًا على ‏العلاقات الطيبة بين البلدين.‏

وخسر الأهلي أمام الهلال السوداني بهدف نظيف في مستهل مشوار الفريق في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

أحمد شوبير يتحدث عن تآمر الأندية الأفريقية لإقصاء الأهلي من دوري الأبطال

ربيع ياسين: مباراة الأهلي وأسوان صعبة.. والتوفيق لم يحالف كولر 

زكي عبدالفتاح: علي لطفي حارس مميز وإمكاناته رائعة