أول تعليق من عمرو مصطفى بعد الهجوم عليه بسبب صوت أم كلثوم

رد الملحن عمرو مصطفى، على هجوم البعض عليه بعد اعلانه استخدام صوت أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي في أغنية جديدة يستعد لطرحها خلال الفترة المقبلة.

رد عمرو مصطفى على هجوم البعض عليه بسبب أم كلثوم

وكتب عمرو مصطفى، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي إنستجرام وعلق قائلا:

مشروع احياء التراث قائم ولكل بدون استخدام صورة او اسم اي شخص وذلك حفاظا علي حقوق الاخريين

المنتج محسن جابر، أصدر بيانا صحفيا أكد فيه أنه لا يجرؤ أحد أن يستخدم الذكاء الاصطناعى، لاستحضار صوت كوكب الشرق السيدة أم كلثوم أو استعمال اسمها وصورتها فهناك حقوق أدبية أبدية غير قابلة للتقادم، وخص بالذكر بما فيهم الفنان عمرو مصطفى رغم علاقته الوطيدة به.

هجوم محسن جابر على عمرو مصطفى

محسن جابر قال في بيانه الصحفي: لايجوز تشويه التراث الخاص بالسيدة أم كلثوم، فى مهاترات إلكترونية، فقد سبق وانتشرت أغنية تستخدم الذكاء الاصطناعي لاستنساخ أصوات المغنيين العالميين دريك وذا ويكند على وسائل التواصل الاجتماعي، تحاكي أغنية Heart On My Sleeve، وحققت الأغنية جدلًا كبيرًا، وانتشارًا وحققت ملايين المشاهدات على المواقع الاجتماعية.

وتابع في تصريحاته: يقول مؤلف الأغنية، المعروف باسم جوست رايتر ghostwriter، أن الأغنية تم إنشاؤها بواسطة برنامج ذكاء اصطناعي تم برمجته على الأصوات الموسيقية، وعلى الفور قامت مجموعة يونيفرسال الموسيقية إحدى أكبر شركات الموسيقى في العالم، والتي تمثل كل من النجوم العالميين دريك، وأريانا غراندي، وهاري ستايلز، بارسال إنذارا إلى منصات بث الموسيقى، طلبت منهم عدم السماح لبرامج ومنصات الذكاء الصناعي من استخدام منصاتهم لأغنيات الذكاء الصناعي وطلبوا إزالة الأغنية فورا، وأثارت قضية حقوق الملكية الفكرية، على ضوء تطور الذكاء الاصطناعى، وطالبت الشركة بتعويض مالى كبير.

وأضاف جابر في بيانه الصحفي، أنه الآن بصدد إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، لإيقاف أى مهزلة أو عبث فى صوت أم كلثوم، فأم كلثوم رمز كبير لا يجوز لأحد أن يقوم بنسخه أو تشويهه، أو العبث به.

عمرو مصطفى واستغلال صوت أم كلثوم

الفنان عمرو مصطفى قرر أن يستخدم الذكاء الاصطناعي في احياء صوت كوكب الشرق أم كلثوم، وذلك من خلال طرح أغنية جديدة لها من ألحانه.

الملحن عمرو مصطفى، نشر عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، على إنستجرام، وعلق: على مدار 24 سنة قدمت عديد من الألحان لنجوم الوطن العربي، ومؤخرًا مع تطور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، حبيت اسمع لو كوكب الشرق السيدة أم كلثوم غنت من ألحان عمرو مصطفى هيكون إيه الناتج.

عمرو مصطفى يستعد لطرح ألبومه الجديد بهذا الموعد.. تفاصيل

عمرو مصطفى يلحن لكوكب الشرق أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي

محسن جابر يهاجم عمرو مصطفى بعد استخدامه صوت أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي: لا يجوز تشويه التراث