أول تعليق من فيتوريا على مفاوضات محمد صلاح مع الاتحاد السعودي

كشف البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عن موقفه من صفقة انتقال محمد صلاح المحتملة إلى نادي الاتحاد السعودي.

وقال فيتوريا، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، «صلاح لم يقصر مع منتخب مصر، ولديه خبرات كافية لتحديد مصيره».

ونفى فيتوريا أن يكون قد تدخل في قرار صلاح بشأن الانتقال إلى نادي الاتحاد من عدمه، قائلًا: «وبالتأكيد محمد صلاح لديه مستشارون في هذا الأمر».

وحسم الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، أول أمس الأحد، مسألة انتقال محمد صلاح إلى ليفربول مؤكدًا أنها منتهية تمامًا وأن النادي سيرفض رحيل اللاعب بشكل نهائي.

يأتي ذلك على الرغم من حديث وكالة الأنباء الألمانية أن محمد صلاح سيسافر إلى دبي الثلاثاء من أجل توقيع الكشف الطبي تمهيدًا لانتقاله إلى نادي الاتحاد السعودي.

صفقة محمد صلاح

وفجرت صحيفة سعودية، يوم الثلاثاء الماضي، مفاجأة تتعلق بمستقبل الدولي المصري محمد صلاح، حيث أكدت اقتراب النجم المصري من الانضمام إلى صفوف نادي الاتحاد السعودي.

ونقلت صحيفة «الكأس» السعودية عن مصادر من لندن قولها إن «أنمار الحائلي، رئيس الاتتحاد، يقترب من إنهاء كافة التفاصيل مع ليفربول ليصبح محمد صلاح نمرًا عالميًا جديدًا خلال ساعات».

ونقلت صحيفة «عكاظ» السعودية، يوم الاثنين الماضي، عن مصادر قولها إن إدارة نادي الاتحاد السعودي برئاسة أنمار الحائلي متواجدة حاليًا في العاصمة البريطانية لندن للتوقيع مع الدولي المصري محمد صلاح كلاعب جناح، إضافة لقلب دفاع، وذلك قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية.

وأضاف المصدر أن نادي الاتحاد يبذل مساعي قوية وأخيرة مع إدارة ليفربول، خصوصًا أن اللاعب أعطى موافقة على العرض المقدم ماليًا.

ولفت المصدر إلى أن نادي الاتحاد يملك أكثر من خيار في مركز الجناح في حال عدم إتمام الصفقة، إضافة لخيارات مطروحة في قلب الدفاع أبرزها مدافع أرسنال الإنجليزي جابرييل ماجالهايس.

وفي وقتٍ سابقٍ، قال فابريزيو رومانو، خلال مقطع فيديو، «موقف ليفربول واضح تمامًا، محمد صلاح لا يُمس، تم بيع فابينهو وهندرسون وفيرمينو، تركهم ليفربول يرحلون لكن مع صلاح الأمر مختلف تمامًا».

وأردف قائلًا: «ليفربول لا يريد بيع صلاح واللاعب نفسه ووكيله أكدا التزامهما مع ليفربول، صلاح يريد الفوز فقط في ليفربول، ولم تتغير رغبته، صلاح ملتزم مع ليفربول والنادي ملتزم معه».

وفي مطلع أغسطس الجاري، نفى رامي عباس، وكيل أعمال محمد صلاح، مناقشة انتقال اللاعب إلى الدوري السعودي هذا الصيف، وتحديدًا إلى نادي الاتحاد.

وأكد عباس أن محمد صلاح ملتزم بتعاقده مع نادي ليفربول، وأن اللاعب جدد تعاقده مع الريدز من أجل الاستمرار في صفوف الفريق.