أول تعليق من محمد إيهاب على أنباء سحب ميداليته الأولمبية بسبب المنشطات

علق محمد إيهاب، بطل رفع الأثقال المصري المعتزل، على أنباء سحب ميداليته الأولمبية بسبب إيجابية عينته للمنشطات.

قال محمد إيهاب في منشور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»:" تم نشر خبر منذ قليل على صفحة المحكمة الرياضية الدولية يقول إن العينة الخاصة بي في منافسات أولمبياد الريو بها مادة منشطة".

أضاف:" تلك المادة المعروفة باسم دينابول، معروفة للجميع بأنها متفجرات، مادة تظل في الجسم لمدة 6 شهور هرمون صريح".

أشار محمد إيهاب:" أنا منذ عام 2014 وحتي 2022 داخل برنامج فحص المنشطات بأنواعه تدريبات ومباريات، ولعبت بطولات حققت خلالها أرقامًا أعلى وجميع أوراق التحاليل ومواعيدها محتفظ بها، فقريبًا التحقيقات ستظهر الحقيقة".

أوضح:" أنا لا أتهم أحدًا بباطل ومثلي كباقي الفريق، جميع فيتاميناتي الغذائية مسجلة بتقارير خصوصًا عام الأولمبياد".

أكد محمد إيهاب:" أنا لا أخون بلدي أو الأمانة التي لطالما حملت اسمها فخرًا واعتزازًا حتى يوم اعتزالي بمسيرتي الرياضية".

أتم محمد إيهاب:" اختبار جديد من الله، اللهم ثبتنا علي قول الحق، وانصرنا علي من افترى علينا فإنك القادر لا يعجزك شيء، لله الأمر من قبل ومن بعد".

ويواجه محمد ايهاب تهديدات بسحب الميدالية البرونزية التي حصل عليها في أولمبياد ريو 2016 ضمن منافسات رفع الأثقال.

تأتي تلك التهديدات بعد ظهور إيجابية العينة والتي أعيد تحليلها من أولمبياد ريو وفقا لتقرير نشرته وكالة الإختبارات الدولية ITA والتي قامت بإيقاف اللاعب مؤقتا لحين البت في القضية.

وكان محمد إيهاب قد نجح في التتويج ببرونزية رفع الأثقال في أولمبياد ريو، قبل أن تقرر المحكمة الرياضية منحه الفضية بسبب العقوبة الصادرة ضد الكازاخى نجاة رحيموف المتوج بالميدالية الذهبية.

في وقات سابق أصدرت المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، قرارًا رسميًا بمنح الرباع المصري المعتزل محمد إيهاب، لاعب منتخب رفع الأثقال السابق، الميدالية الفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وكان محمد إيهاب قد توج بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية 2016 بـ ريو دي جانيرو، قبل أن يتم إصدار حكمًا بفوزه بالميدالية الفضية.