أول رد فعل من الزمالك بعد عقوبات الانسحاب.. سيناريوهات الاجتماع العاصف

يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، اليوم الخميس، اجتماعا لبحث موقف الفريق من خوض مباراة سيراميكا كليوباترا، المقرر لها السبت المقبل، ضمن منافسات الدوري الممتاز، مع وجود أكثر من سيناريو أمام المجلس بعد العقوبات التي وقعتها رابطة الأندية على الفارس الأبيض.

وكانت رابطة الأندية المصرية قد وقعت عدة عقوبات على الزمالك عقب انسحابه من مباراة القمة أمام الأهلي تضمنت:

توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قيمتها 100 ألف جنيه وذلك للانسحاب من المباراة.

اعتبار الزمالك مهزوما في هذه المباراة 2/0

خصم ثلاث نقاط من رصيد الزمالك بخلاف المباراة التي اعتبر فيها مهزوماً ويعاد ترتيب الفريق ضمن جدول المسابقة.

تقديم مذكرة لمجلس إدارة الرابطة لإستضاح من له صلة بقرار الانسحاب لإتخاذ قرار من المجلس بالعقوبات.

تأتي عقوبات رابطة الأندية بعدما تمسك مجلس إدارة نادي الزمالك بعدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي، الثلاثاء الماضي، بسبب عدم استجابة رابطة الأندية واتحاد الكرة لطلبات النادي في بيانه الرسمي والتي طالب فيها بالتحقيق في واقعة مباراته أمام المصري البورسعيدي والتحقيق وإيقاف حكمي الساحة والفيديو «فار» وتكوين لجنة لوضع تصور لجدول الدوري حتى نهايته بشكل كامل، إلى جانب خوض الفرق مبارياتها المؤجلة من الدور الأول إعمالا لمبدأ تكافؤ الفرص.

ورأى الزمالك أن رابطة الأندية واتحاد الكرة لم يستجيبا لطلباته فقرر وفقا لذلك بإجماع أعضاء مجلس الإدارة الاعتذار عن خوض مباراة القمة أمام الأهلي وهو ما حرم الزمالك من نقاط المباراة الثلاث وتوقيع عقوبة إضافية بخصم 3 نقاط من رصيده في نهاية الموسم، وتهديد صريح من جانب رابطة الأندية بتغليظ العقوبات حال تمسك بموقفه لوم يخض مباريات الدوري المقبلة، وقد يصل الأمر للهبوط للدرجة الأدنى «الرابعة».

ويجد مجلس إدارة نادي الزمالك نفسه أمام سيناريوهين لا ثالث لهما.

يتمثل الأول في اتخاذ المجلس قرارا بالعودة مجددا لخوض مباريات الدوري الممتاز ولعب مباراة سيراميكا كليوباترا في موعدها السبت المقبل.

أما السيناريو الثاني فيتمثل في تمسك الزمالك بموقفه الذي اتخذه في مباراة القمة وعدم خوض مباراة سيراميكا كليوباترا وعدم استكمال الدوري، واتخاذ خطوة تصعيدية باللجوء للمحكمة الرياضية حال توقيع عقوبات عليه من جانب رابطة الأندية.