أول رد من النصر على ارتكاب رونالدو لـ فعل مشين

علق نادي النصر السعودي على الاتهامات الموجهة لـ كريستيانو رونالدو بارتكاب فعل مشين لجماهير الهلال خلال مباراة الديربي الأخيرة بين الفريقين.

النصر يرد على اتهام رونالدو بفعل مشين

كشف مصدر داخل نادب النصر السعودي لبرنامج 'أكشن مع وليد'، الذي يذاع عبر قناة 'إم بي سي أكشن'،أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كان يعاني من إصابة في منطقة حساسة، ولم يقصد إهانة جماهير الهلال.

وأوضح المصدر أن رونالدو تلقى ضربة قوية في المباراة وظل يعاني حتى أطلق الحكم صافرة النهاية، ولكنه لم يتواصل مع جماهير الهلال بأي شكل.

وأكد المصدر على أن اللاعب أثناء خروجه كان ينظر للأرض ولم يوجه أنظاره صوب المدرجات أثناء القيام بالحركة، وهو ما يُبرهن على سلامة موقف اللاعب.

وخرجت مطالبات عدة داخل المملكة العربية السعودية تطالب بترحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر، بعد الحركة المشينة التي قام بها في الديربي أمام الهلال ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري السعودي.

انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه رونالدو، وهو يقوم بـ 'حركة مشينة' تجاه جماهير الهلال، التي رددت اسم ليونيل ميسي؛ أثناء خروجه من أرضية ملعب الملك فهد الدولي، الذي احتضن الديربي.

بلاغ للنيابة العامة ضد رونالدو

من جانبها أعلنت نوف بنت أحمد، أستاذة القانون الدولي، التقدم بـ'عريضة' إلى النيابة العامة؛ من أجل ترحيل رونالدو من المملكة العربية السعودية؛ بسبب ما وصفته بـ'الفعل الفاضح'.

ونفى أيمن الرفاعي، القانوني الرياضي ورئيس لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم سابقًا، إمكانية تحويل الأسطورة البرتغالية، إلى النيابة العامة.

رونالدو رونالدو

هل تخضع واقعة رونالدو للجنة الانضباط؟

وأوضح الرفاعي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي 'تويتر'، أن حركة كريستيانو رونالدو 'المشينة'، إذا ثبتت التهمة فيها؛ تدخل ضمن نطاق لجنة الانضباط والأخلاق؛ وفقًا لأحكام المادة '٤٨'، لأنها وقعت في مسابقة رياضية معتمدة باتحاد الكرة، وداخل الملعب.

وأكد رئيس لجنة الانضباط والأخلاق السابق، على أن حركة رونالدو؛ ليست ضمن اختصاص النيابة العامة، والتي سترفض العريضة، بشكل رسمي.

رونالدو رونالدو

ما هى عقوبة فعل رونالدو المشين؟

واشار أيمن الرفاعي إلى العقوبة المتوقعة ضد رونالدو، موضحًا أنها ستكون 'الإيقاف' لمدة مباراتين، مع غرامة مالية تُقدر بـ20 ألف ريال سعودي.

في ذات السياق أكد القانوني الرياضي أحمد الأمير عبر حسابه بـ'تويتر'، على اختصاص لجنة الانضباط والأخلاق، بحركة نجم نادي النصر، ضد جماهير الهلال.

وفاجئ أحمد الأمير، القانوني الرياضي، جماهير نادي النصر، بإمكانية نجاة كريستيانو رونالدو، من الإيقاف، بشكل نهائي.

وأضح الأمير عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر'، أنه من الاستحالة، الحكم على حركة رونالدو، ضد جماهير نادي الهلال؛ بأنها غير أخلاقية أو طبيعية لا إرادية، إلا إذا كانت موجهة لشخص ما، نتيجة لفعل صدر منه.

أضاف:' هنا.. لابد من معرفة جميع ملابسات ووقائع الحادثة، للتأكد من حقيقة صدور الحركة؛ كردة فعل، أو بشكل لا إرادي من اللاعب'.

تابع:' لابد من معرفة حقيقة توجيه الحركة للجماهير، من خلال تصرفات اللاعب، قبل وأثناء وبعد القيام بها؛ ومثال على ذلك 'هل قام اللاعب بتوجيه أي حركة أو تصرف استباقي يستدل منه على المقصود بتلك الحركة، وهل تحدث اللاعب مع الجمهور أو أشار أو حتى نظر لهم''.

واستشهد الأمير بحالة سابقة للنجم المغربي عبدالرزاق حمد الله، مهاجم نادي الاتحاد 'الحالي' والنصر 'السابق'، والذي قام بـ'البصق' وهو جالس على الأرض، أثناء مرور لاعب آخر بجانبه.

عبد الرزاق حمدالله عبد الرزاق حمدالله

وأكد الأمير على أن حمد الله، لم يعاقب بسبب هذه الحركة، بالرغم من أن بعض وقائع وملابسات الحادثة، تدل على أنها ردة فعل من اللاعب.

أوضح الأمير أن عبدالرزاق حمد الله، كان ذكيًا؛ بحيث أنه لم يبصق مباشرة على اللاعب الآخر بل بجانبه، وهنا.. لم تتدخل لجنة الانضباط والأخلاق، في نية اللاعب.

رونالدو رونالدو

ومثل حالة عبد الرزاق حمد الله، فإن رونالدو، إذا لم ينظر إلى الجماهير، فقد لا يتم توقيع أي عقوبة عليه؛ بسبب عدم الدخول في نيته، وعدم معرفة هل الحركة فعل أم ردة فعل أم لا إرادية.

أثار ريكاردو ريجوف، المدير الشخصي لكريستيانو رونالدو، مهاجم نادي النصر، الجدل في الشارع الرياضي السعودي بتغريدة غامضة؛ بعد مباراة الديربي أمام الهلال والتي شهدت فعلًا مشينًا من جانب اللاعب البرتغالي.

انتشر مقطع فيديو ظهر فيه رونالدو، وهو يقوم بحركة مشينة لجماهير الهلال، التي رددت اسم ليونيل ميسي؛ أثناء خروجه من أرضية ملعب الملك فهد الدولي، بعد مباراة الديربي.

مدير كريستيانو رونالدو الشخصي يثير الجدل بتغريدة غامضة

نشر ريجوف المقرب من عائلة رونالدو والذي دائمًا ما يتحدث باسمه، صورة للأسطورة البرتغالية مع 'إيموجي' مثير للجدل، عبر حسابه الرسمي بموقع 'إنستجرام'.

وفسرت الجماهير السعودية هذه الصورة بأكثر من طريقة؛ حيث ذهب الأغلبية، إلى أنها تأكيد من ريجوف، على تماسك رونالدو وقوته، في وجه الحملة الموجهة ضده؛ بعد ديربي الرياض.

في حين فهما البعض على أنها ليست إلا دعم، من مدير الأسطورة البرتغالية الشخصي، إلى اللاعب، في هذه الأوقات العصيبة.

بينما زعمت بعض الجماهير أن الصورة، تأكيد على التسريبات التي خرجت خلال الساعات الماضية، وتشير إلى أن رونالدو، أعطى الضوء الأخضر إلى أعضاء الشرف الذهبيين في النصر، لـ'الإطاحة' برئيس مجلس إدارة النادي مسلي آل معمر، من منصبة.

ووفقًا لوجهة النظر هذه.. أكد ريجوف، على انتصار رونالدو، في معركته ضد مجلس إدارة آل معمر؛ خاصة أن اللاعب، يرى أن الفريق الحالي، غير قادر على التتويج بالبطولات.

في ذات السياق فجّرت شبكة 'عالم النصر'، مفاجأة من العيار الثقيل، بخصوص 'مستقبل' آل معمر، في قلعة العالمي، معلنة أن آل معمر، اتخذ قرارًا بالفعل، بـ'الرحيل' عن النصر، ولكن.. بنهاية الموسم الرياضي الحالي 2022-2023، وليس الآن؛ حيث يشعر بالوحدة داخل النادي.

وأتمت تقريرها بإيضاح أن رئيس النصر الحالي، ألغى بعض الاجتماعات مع وكلاء أعمال مدربين عالميين؛ وذلك لرغبته في ترك الحرية إلى مجلس الإدارة القادم، في اختيار المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم.

رسميا.. كريستيانو رونالدو عميدا للاعبي العالم

مفاجأة تضرب النصر السعودي.. فلامنجو البرازيلي يفاوض كريستيانو رونالدو عن طريق مطرب عالمي

كريستيانو رونالدو ينجو من عقوبة قاسية في النصر السعودي

رونالدو يختار أفضل 11 لاعب زاملهم خلال مسيرته الاحترافية

تشكيل النصر ضد الهلال.. الظهور الأول لرونالدو في ديربي الرياض