أول رد من وكلاء بنتايك بشأن إيجابية عينة المنشطات في السوبر الأفريقي

أبدى وكلاء محمود بنتايك، لاعب الزمالك، استيائهم من الأنباء المتداولة عن بنتايك بشأن إيجابية عينته للمنشطات، مؤكدين على تمسكهم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية في مواجهة من يروج لتلك الشائعات.

قال وكلاء محمود بنتايك في بيان عبر موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»:' نحن وكلاء أعمال اللاعب محمود بنتايك، نعرب عن استنكارنا الشديد للحملة المضللة التي تشنها بعض وسائل الإعلام والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، والمبنية على إشاعات وأخبار كاذبة، منذ انضمام اللاعب إلى نادي الزمالك المصري باسم اللاعب'.

أضاف البيان:' نكذب هذه الادعاءات خصوصاً الإشاعة الأخيرة المتعلقة بإيجابية عينة المنشطات'.

تابع البيان:' نعتبر نشر مثل هذه الأخبار الكاذبة تشهيراً واضحاً، واعتداء غير مقبول على سمعة لاعب قدم الكثير لكرة القدم'.

أشار:' هذه الشائعات لا تعكس فقط غياب الاحترام للحقائق، بل تكشف عن عدم مسؤولية مهنية في بعض وسائل الإعلام، أي ادعاء يتعلق بالتحليلات الطبية يجب أن يستند إلى أدلة موثوقة، وهو ما تفتقر إليه هذه المزاعم'.

أكمل البيان:' نؤكد، بصفتنا ممثلين رسميين للاعب محمود بنتايك، أننا لن نتجاهل هذه الهجمات، وسنتخذ إجراءات قانونية صارمة ضد كل من يساهم في نشر هذه الشائعات أو التشهير باللاعب دون أدلة ملموسة'.

أتم:' نحن ملتزمون بحماية حقوق اللاعب والدفاع عن سمعته بكل الوسائل القانونية المتاحة'.

الإعلامي هاني حتحوت كان قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل حول أنباء تتردد بقوة عن إيجابية محمود بنتايك، لاعب نادي الزمالك، في مباراة السوبر الإفريقي.

قال هاني حتحوت في برنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»:' هناك أنباء عن مشكلة تخص الزمالك لـ محمود بنتايك، الظهير الأيسر للزمالك، وهي مشكلة تخص العينة التي سحبت منه وقت مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك التي توج بها الأبيض'.

أضاف هاني حتحوت:' المشكلة كانت إن تحليل العينة هناك كلام أن عينة بنتايك إيجابية، سألنا الزمالك فكان الرد أننا لا نعلم أي شئ حتى الآن ولم يتم إخطارنا من أي جهة بما يتردد، لكن بنتايك وناصر ماهر ومصطفى الزناري ومحمد صبحي ومحمد سعيد أخذ منهم عينة في الفندق قبل المباراة'.

أتم هاني حتحوت:' بعد المباراة تم أخذ عينة من عبد الله السعيد وكونراد ميشالاك، هل بنتايك عينته إيجابية؟ سننتظر التقارير الفترة المقبلة'.

وبمجرد انتشار تلك الأنباء خرجت مطالبات من جانب المعسكر الأهلاوي وجماهير الأهلي تطالب بتجريد الزمالك من لقب السوبر الإفريقي ومنحه للأهلي حال ثبوت إيجابية بنتايك بالفعل.

موقف الزمالك بعد أزمة منشطات بنتايك

جدير بالذكر أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» فيما يخص تعاطي لاعب كرة القدم للمنشطات، تؤكد أن العقوبة شخصية، وأن اللاعب هو من يتحمل نتيجة أفعاله وتوقع عليه العقوبة لشخصه، أمام إذا كان هناك مجموعة كبيرة من اللاعبين ثبت تعاطيهم للمنشطات، وقتها ينظر فيفا للواقعة على أنها نهج جماعي، وقد يتخذ إجراءا رادعا في مواجهة النادي المخالف.

ونجح الزمالك في حسم السوبر الإفريقي لصالحه بعد الفوز على الأهلي بركلات الجزاء الترجيحية 4-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.