أول ظهور لمنتخب الأرجنتين بعد فوزه بكأس العالم 2022

يستعد منتخب الأرجنتين لأول ظهور له على الساحة الكروية بعد تتويجه بلقب كأس العالم 2022 بقطر، حيث سيخوض مباراتين وديتين ضمن الأجندة الدولية.

ويلتقي منتخب الأرجنتين ضد نظيره منتخب بنما في الساعة الثانية صباحًا يوم الجمعة بعد منتصف ليل الخميس، وذلك على ملعب 'مونومنتال أنتونيو فيسبوكيو ليبرتي'، معقل نادي ريفر بلايت في العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس.

ويوم الثلاثاء المقبل، سيلتقي منتخب الأرجنتين ضد منتخب كوراساو، أحد منتخبات اتحاد الكونكاكاف، في ملعب مدينة سانتياجو ديل استيرو.

وسيكون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على رأس قائمة منتخب التانجو في المواجهتين، رفقة أبرز النجوم، الذين شهدوا التتويج التاريخي بلقب كأس العالم.

ميسي يقود الأرجنتين للفوز بكأس العالم

وقاد ميسي منتخب بلاده الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم 2022 بقطر، بعدما أحرز 7 أهداف على مدار البطولة، في جميع أدوار المونديال، إلى جانب صناعته لثلاثة أهداف أخرى.

وحقق منتخب الأرجنتين لقب كأس العالم 2022 بقطر، وذلك بفضل انتصاره على منتخب فرنسا بركلات الترجيح، بعد مباراة مجنونة انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها.

وحسم منتخب الأرجنتين ركلات الترجيح لصالحه بواقع 4 ركلات مقابل ركلتين لمنتخب الديوك الفرنسية.

وفاز منتخب الأرجنتين باللقب الثالث في مسيرته بكأس العالم، بعد نسختي 1978 و1986، ليفض شراكة المركز الرابع مع منتخبي فرنسا وأوروجواي.

وكسر منتخب الأرجنتين احتكارًا أوروبيًا للكأس دام 20 سنة، منذ تتويج البرازيل بلقب كأس العالم 2022 بكوريا الجنوبية واليابان.

وأصبح منتخب الأرجنتين أول منتخب في التاريخ يُتوج بلقب كأس العالم بعد الانتصار في مواجهتين في الأدوار الإقصائية بركلات الترجيح، حيث انتصر على هولندا بركلات الترجيح، وكرر الأمر مرة أخرى أمام فرنسا في المباراة النهائية.

ونال ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب في البطولة، كما أنه صار الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين في كأس العالم، متخطيًا المهاجم السابق جابرييل عمر باتستوتا.

ملخص مباراة الأرجنتين وفرنسا.. شاهد أهداف أعظم نهائي في تاريخ كأس العالم

مدرب الأرجنتين يكشف من الأفضل «ميسي أم مارادونا»؟

بعد تتويجه بالمونديال..اسم ميسي الأكثر شيوعا في مواليد الأرجنتين

عقبة في طريق الهلال.. أوامر قطرية بشأن مستقبل ميسي مع باريس سان جيرمان