بعد تتويجه بالمونديال..اسم ميسي الأكثر شيوعا في مواليد الأرجنتين

انعكس فوز منتخب الأرجنتين، بقيادة لاعبه الأسطوري، ليونيل ميسي، بالنسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم التي أقيمت في قطر 2022، على شتى مناحي الحياة في بلاد التانجو، وفي مقدمة ذلك أسماء المواليد الجدد.

نقلا عن صحيفة 'ماركا' الرياضية الإسبانية، فإن دائرة السجل المدني في مقاطعة سانتا في شمال شرقي الأرجنتين، أعلنت أن واحدا من بين كل 70 مولودا في المقاطعة خلال ديسمبر 2020، كان يحمل اسم ليونيل ميسي، أو أنتونيلا، زوجة ميسي، تيمنا بقائد المنتخب الأرجنتيني.

ويتحدر ليونيل ميسي من هذه المقاطعة، وولد عام 1987 في مدينة روساريو، كبرى مدن مقاطعة سانتا، ويمثل هذا الرقم ارتفاعا بنسبة 700 % في اختيارات أسماء المواليد في الأرجنتين، إذا ما أخذ في الاعتبار أن 6 أطفال فقط كل شهر كانوا آباؤهم يطلقون عليهم اسم ميسي حتى سبتمبر الماضي.

وقال ماريانو غالفيز، مدير دائرة السجل المدني في سانتا، في حديث لإذاعة محلية: 'في الأسابيع الأخيرة كان هناك مواليد يسمون بأسماء أخرى للاعبين في المنتخب الوطني مثل جوليان (ألفاريز)، أو إميليانو مارتينيز، لكن الاسم الأكثر طلبا كان ميسي'.

ويسكن في مقاطعة سانتا في نحو 3 ملايين أرجنتيني، وهي المقاطعة الثالثة في البلاد من حيث عدد السكان.

يذكر أنه في عام 2014، منعت مدينة روساريو الآباء من إطلاق اسم 'ميسي' على أطفالهم، بعدما قال مسؤولو الإحصاء إن استخدام اسم اللاعب المشهور قد يسبب مشكلات لموظفي التعداد، لكن جرى التراجع عن هذا الأمر فيما بعد.

ميسي يغيب عن قائمة سان جيرمان أمام شاتورو في كأس فرنسا

مدافع السعودية: قلت لـ ميسي إذا لعبتم معنا 5 مباريات لن تفوزوا علينا