أوين ويلسون يختار الجونة لتصوير مشاهد من فيلمه الجديد

قال الفنان الأمريكي أوين ويلسون إنه سيقوم هو وأخيه بتصوير أحد مشاهد فيلمهما الجديد في الجونة، معربا عن انبهاره ببعض الأماكن في القاهرة كذلك الجونة.

وجاء ذلك خلال إقامة إدارة مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية حلقة نقاش مع الفنان الأمريكي أوين ويلسون أدارتها الفنانة بشرة رزوة رئيس العمليات والمؤسس المشارك لمهرجان الجونة وذلك في أخر يوم للمهرجان .

وأعرب أوين خلال الحوار عن سعادته بوجوده في مصر، قائلا :"إنها من أروع الرحلات والبلدان التي زارها ، وأنه سبق وقد زار قبل أيام مدينة الأقصر وخاض رحلة نيلية وزار معبد الكرنك ، كما وصف الجونة بأنها ذات روح وأصالة".

أوين ويلسون هو أحد ضيوف شرف الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، ومن المقرر تكريمه في حفل الختام الذي سيقام مساء اليوم.

الجدير بالذكر أن أوين ويلسون ممثل وكاتب أمريكي من مواليد 18 نوفمبر 1968، تخرج في جامعة تكساس في أوستن، حيث حصل على ليسانس الآداب في اللغة الإنجليزية.

وفي عام 1994 بدأ حياته الفنية بعد أن كتب السيناريو وشارك في التمثيل بالفيلم القصير Bottle Rocket، وقد نال الفيلم إعجاب النقاد، وانطلق بعدها ويلسون في طريق الشهرة حيث شارك بعدد من اﻷفلام المهمة مثل Armageddon عام 1998، إلى أن قام ببطولة فيلم الجريمة The Minus Man، ثم قام بعدها ببطولة عدة أفلام أهمها فيلم The Royal Tenenbaums عام 2001، والذي رشح عنه بمشاركة المؤلف ويس أندرسون لجائزة اﻷوسكار أفضل سيناريو.