أياكس الهولندي يعلن تعاقده مع موريس شتاين لتدريب الفريق

أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي، اليوم الأربعاء، تعاقده مع المدرب موريس شتاين من أجل تولي تدريب الفريق الهولندي لثلاثة مواسم مقبلة.

وقال نادي أياكس، في بيانٍ عبر موقعه الإلكتروني، إنه توصل ونادي سبارتا روتردام وموريس شتاين إلى اتفاق بشأن انتقال المدرب إلى أياكس.

وأشار النادي إلى أن شتاين (49 عامًا) سيوقع عقدًا مدته ثلاث سنوات في أمستردام من 1 يوليو 2023 حتى 30 يونيو 2026، وسيصبح مدرب أياكس للفريق الأول.

ونقل موقع أياكس الإلكتروني عن مدير الكرة بالنادي سفين ميسلينتات قوله: 'موريس يعمل الآن ما يقرب من 20 عامًا كمدرب في كرة القدم الاحترافية، منها 10 سنوات كمدرب رئيسي'.

وأضاف: 'مع جميع الأندية التي عمل بها، تجاوزت النتائج التوقعات. لذلك، أظهر عدة مرات مع فرقه أنه متفوق في الأداء. إنه جاهز للخطوة ، أنا متأكد من ذلك'.

ومرّ أياكس أمستردام بموسم صعب حيث خسر لقب الدوري الهولندي لصالح فينيورد، كما أنه حلّ ثالثًا في الدوري الهولندي ليفشل في التأهل لدوري أبطال اوروبا، والاكتفاء بالمشاركة في الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

وفي المقابل قاد موريس شتاين فريقه سبارتا روتردام إلى الوصول إلى المركز السادس في الدوري الهولندي الموسم الماضي، وهو ما ساهم بشكل كبير في تأهل الفريق لتصفيات البطولات الأوروبية في الموسم المقبل.

فان در سار يفسر سبب رحيله عن أياكس: أحتاج إلى الراحة

رغم أصوله الهولندية.. موهبة أياكس أمستردام يختار تمثيل منتخب المغرب