أين تتجه أسعار الذهب بعد القصف الأمريكي البريطاني لليمن

ارتفعت أسعار الذهب بعد أن ضربت الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة أهدافا للحوثيين في اليمن، مما عزز الطلب على المعدن الذي يعتبر ملاذا آمنا.

وجاء العمل العسكري ضد جماعة الحوثيين بعد الهجمات على السفن المتهجة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر، ما يمثل الهجوم تصعيدًا كبيرًا في القتال في الشرق الأوسط،  وقد يؤدي تصعيد الصراع إلى ارتفاع أسعار الذهب.

لكن المعدن لا يزال في طريقه لتسجيل خسارة أسبوعية قياسية بعد ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة بشكل أسرع من المتوقع في ديسمبر، مما دفع بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض تكاليف الاقتراض، وقد يتأخر إجراء المجلس.

وتتوقع أسواق المقايضة الآن أن تكون الولايات المتحدة أقل احتمالا لخفض أسعار الفائدة بحلول شهر مارس المقبل عما كانت عليه في نهاية العام الماضي، تكاليف الاقتراض المرتفعة عادة ما تكون سلبية بالنسبة للذهب، الذي لا يحقق أرباحا.

"إن ارتفاع المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط والانخفاض التدريجي في عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات الحقيقية إلى ما دون 1.82% يدعم ارتفاع الذهب في التداول الفوري، مع وجود مقاومة على المدى القريب عند 2060 دولارًا. وهناك احتمال كبير بأن يحدث ذلك.