إبراهيم أبو العطا يكشف سر عدم شهرته رغم مشواره الكبير: مؤمن بنظرية تشارلي شابلن

تحدث الفنان إبراهيم أبو العطا عن مشواره الفني الكبير، وتقديمه أكثر من 100 عمل بين السينما والمسرح والدراما، ورغم ذلك إلا أنه لم يحظى بشهرة كبيرة بين الجمهور.

قال الفنان إبراهيم أبو العطا في لقائه مع الإعلامية دينا رامز والإعلامية أية شعيب، ببرنامج أنا وهو وهي المذاع على قناة صدى البلد: «أنا اهتم بالدور وليس الاسم، ويهمني أن يصدق الجمهور الشخصية التي أقدمها ولا يهمني أن يحفظ اسمي».

أعمال إبراهيم أبو العطا

وتابع: «الشخصية التي يقدمها الممثل أهم من اسمه لأنه متغير بتغير الشخصيات التي يقدمها، والشخصية هي التي تظل في وجدان الجمهور».

واستكمل إبراهيم أبو العطا: «أنا مؤمن بنظرية تشارلي شابلن، كان يقدم أفلام صامتة لمدة 5 دقائق وحقق نجاح كبير وتاريخ فني لكن أول ما نطق العمل لم ينجح».

إبراهيم أبو العطا في برنامج أنا وهو وهي

وأشار إلى أن الفنانة لوسى أُعجبت بشخصية التعلب التي قدمها في مسلسل شق التعبان، وسألت عن اسمه من الفنان عمرو محمود ياسين.

وعلق الفنان إبراهيم أبو العطا على فكرة الشلالية في الوسط الفني، قائلًا: «الأهواء الشخصية تتحكم في اختيارات المخرجين للفنانين خلال الوقت الحالي ويتم التركيز على البطل والبطلة فقط».

وأوضح أن المخرج خالد يوسف كان قد رشحه في دور بفيلم الإسكندراني، لكن بعد ذلك وجد أن هناك شخص يقدم الدور أفضل، مؤكدًا أنه لم ينزعج من ذلك.

إبراهيم أبو العطا إبراهيم أبو العطا